ثروة مارك زوكربيرغ تتخطى إيلون ماسك لأول مرة منذ 2020

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 أبريل 2024 - 10:23 مساءً
ثروة مارك زوكربيرغ تتخطى إيلون ماسك لأول مرة منذ 2020

* العاصمة24 – وكالات – 

هناك صراع ثراء جديد بين المليارديرين إيلون ماسك ومارك زوكربيرغ، وهذه المرة، الرئيس التنفيذي لشركة Meta هو المتفوق.
من خلال رتيب قائمة أغنى رجال في العالم على مؤشر بلومبيرج للمليارديرات، أصبح مارك زوكربيرغ ثالث أغنى رجل في العالم بثروةٍ صافية تبلغ 187 مليار دولار. وذكرت مجلة “فورتشن” أن هذه هي المرة الأولى التي يقتحم فيها زوكربيرغ مراكز التصنيف الثلاثة الأولى منذ عام 2020.
بالتوازي، تراجع إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، إلى المركز الرابع بثروته البالغة 181 مليار دولار.
وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي ترنّحت فيه شركة Tesla، إذ باعت 386,800 سيارة فقط في الربع الأول من العام الجاري، وهو ما يمثل أول انخفاض في مبيعات الشركة على أساس سنوي منذ ما يقرب من 4 سنوات؛ ما أسفر عن تراجع أسهم الشركة بنسبة تتجاوز الـ 7% في التعاملات المبكرة.
ومع وجود 30 مليار دولار أخرى في البنك، يقترب مارك زوكربيرغ من المركز الثاني لقائمة أثرى أثرياء العالم، والقابع فيه جيف بيزوس الآن بثروة تُقدر بـ 207 مليارات دولار.
ويحتل المركز الأول للقائمة الملياردير الفرنسي بيرنارد أرنو؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة LVMH، وذلك بثروة صافية قدرها 223 مليار دولار.
الصراع بين إيلون ماسك ومارك زوكبيرغ
الصراع بين المليارديرين لا يقتصر على الثراء فحسب، والحقيقة أنه ممتد لسنوات، فهُم على خلافٍ في مجال التكنولوجيا منذ عام 2016، وتحديدًا عندما دمر أحد صواريخ SpaceX (شركة الفضاء التابعة لماسك) قمرًا صناعيًا لفيسبوك.
وليس هذا فحسب، ففي العام الماضي تحدى ماسك زوكربيرغ في نزالٍ بحلبة، والأخير رد عليه: “أرسل لي موقعك”، وعلى الرغم من أن هذا النزال لم يحدث إلى الآن، فإن التنافس على أشده بين الطرفين.
على مستوى منصات التواصل، وبعد أن أكمل ماسك استحواذه على تويتر (إكس حاليًا) مقابل 44 مليار دولار، أطلق مارك زوكربيرغ منصة مُشابهة، Threads، في العام الماضي، وإلى الآن لم يتوقف الصراع المحتدم.

شـاركها الأن
رابط مختصر