حزب الاستقلال يقدم تصور ومقترحات الحزب حول تعديل مدونة الأسرة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 25 نوفمبر 2023 - 12:14 صباحًا
حزب الاستقلال يقدم تصور ومقترحات الحزب حول تعديل مدونة الأسرة

* العاصمة24 – الرباط – 

 قدم الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة ، بمعية الوفد المرافق له، تصور ومقترحات الحزب حول تعديل مدونة الأسرة.صباح اليوم الجمعة بمقر أكاديمية المملكة بالرباط، في جلسة الإنصات التي نظمتها الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة.

وقال الأمين العام في تصريح لوسائل الإعلام، أن حزب الاستقلال يعتبر أن المنهجية المتبعة في ورش تعديل مدونة الأسرة تعد مقاربة تشاركية مهمة جدا
مؤكدا أن المقترحات التي تقدم بها الحزب تهدف أساسا إلى تعزيز تماسك الأسرة وإلى رعاية المصلحة الفضلى للأطفال وتقوية حقوق المرأة مع احترام مقتضيات النصوص الشرعية القطعية وما يتمخض عن الاجتهاد الفقهي في إطار مقاصد الشريعة.


كما أشار  نزار بركة إلى ضرورة العمل في إطار هذا الورش على تنزيل تدابير مواكبة من شأنها المساعدة على تحسين الوضع الأسري ، لاسيما فيما يتعلق بمأسسة الصلح الأسري وتطوير وتقوية محاكم الأسرة والسياسات العمومية التي من شأنها أن تطور التشغيل وتمكين النساء، بالإضافة إلى الحماية الاجتماعية التي نحن بصدد تعميمها طبقا للتوجيهات الملكية السامية.

وضم الوفد الاستقلالي، أعضاء اللجنة التنفيذية كل من شيبة ماء العينين رئيس المجلس الوطني للحزب، و خديجة الزومي رئيسة منظمة المرأة الاستقلالية  ، وعبد الجبار الراشدي إلى جانب منيرة الرحوي عضو اللجنة المركزية للحزب ورئيسة لجنة المناصفة وتكافؤ الفرص.

شـاركها الأن
رابط مختصر