غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء تدين المتابعين في قضية “إسكوبار الصحراء”

* العاصمة24 –
أسدلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الستار على المرحلة الابتدائية من القضية المعروفة إعلامياً بـ”إسكوبار الصحراء”
بعد متابعة قضائية حثيثة شهدتها أروقة محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية ، مساء اليوم الخميس، أحكامها في الملف المعروف إعلامياً بـ “إسكوبار الصحراء”.
وقد قضت المحكمة، برئاسة المستشار علي الطرشي، بالعقوبات التالية في حق المتهمين الرئيسيين:
- سعيد الناصري: 10 سنوات سجناً نافذاً.
- عبد النبي بعيوي: 12 سنة سجناً نافذاً.
- عبد الرحيم بعيوي: 9 سنوات سجناً نافذاً.
– بلقاسم.م (برلماني سابق): 10 سنوات سجناً نافذاً.
شملت التهم الموجهة للمدانين ملفات ثقيلة، تراوحت بين التزوير في محررات رسمية، الاتجار الدولي في الممنوعات، استغلال النفوذ، والنصب. وقد توبع في هذا الملف 28 متهماً، تفاوتت أدوارهم بين رجال أعمال ومسيرين وموظفين، في قضية أثارت اهتمام الرأي العام منذ توقيف المتهمين في دجنبر 2023.