عرض مسرحية الكونتيسا للمخرج نور الدين بنكيران بمدينة القنيطرة إحتفاءا باليوم العالمي للمسرح

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2022 - 12:58 صباحًا
عرض مسرحية الكونتيسا للمخرج نور الدين بنكيران بمدينة القنيطرة إحتفاءا باليوم العالمي للمسرح

* العاصمة24 – متابعة – 

تم مساء أمس الجمعة ، تقديم عرض مسرحية الكونتيسا ، أمام جمهور غفير ، حج بكثافة الى المركب الثقافي بالقنيطرة لمشاهدة المسرحية التي ألفها نورالدين بن كيران ، إخراج سعيد غزالة ، تشخيص الممثلة الواعدة إيمان الادريسي ، تقديم افلون للمسرح في إطار الإحتفاءا باليوم العالمي للمسرح و تخليدا للذكرى 22 لتأسيس فرقة المشهد المسرحي.. المنظمة  تحت شعار. المسرح و المدينة وذلك على ثلاثة ايام من 25 الى 27 مارس الجاري .
وتتطرق مسرحية الكونتيسا “عيشة قنديشة” ، الى متخيل الأسطورة الشعبية ، المستمرة في الأذهان ، والتي يحكي الناس قصتها في ليالي الشتاء الطويلة.
كما تعتبر عيشة قنديشة أسطورة وحقيقة، مخيفة لجميع الأعمار، يتزاوج في سيرتها الواقع بالمتخيل، كما يحاول كبار السن، من خلال قصتها أحيانا عدم الإضرار بحساسية الصغار حتى لا تخيفهم.
وعلى مر التاريخ ظل لفظ الإسم الرهيب “عيشة قنديشة”، يتسبب في القشعريرة حتى إلى أشجع الناس وأصلبم قوة.
لكن من هي هذه المرأة التي تعيش في الأذهان على مقعد بين الملموس واللاملموس، بين النبل والخبث، بين الشياطين ولطف العلي القدير، أهي أسطورة، ساحرة، شبح، شيطان، أم هي لعنة؟..

وتجدر الاشارة الى انه بعد نهاية العرض تم تكريم الكاتب والسيناريست والمخرج نور الدين بنكيران ، بتقديم شهادة مشاركة من الجهة المنظمة للتظاهرة الفنية .

شـاركها الأن
رابط مختصر