توقيع إتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والمواطنة والحكامة الجيدة عبر توظيف وسائل الإعلام السمعية البصرية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 يونيو 2026 - 5:06 مساءً
توقيع إتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والمواطنة والحكامة الجيدة عبر توظيف وسائل الإعلام السمعية البصرية

* العاصمة24 – الرباط – 

وقع السيد حسن طارق، وسيط المملكة، والسيد عبد الصمد مطيع، مدير المعهد العالي للسمعي البصري، صباح يوم الأربعاء 24 يونيو 2026 ، اتفاقية شراكة وتعاون. وذلك في سياق احتضان المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما بالرباط، لفعاليات الدورة الأولى لمنتدى الشركاء، التي حملت شعار: “من الصورة إلى العالم الافتراضي: إرساء دعائم شراكات مستدامة”.

وتروم الاتفاقية الموقعة إلى تحقيق ثلاثة أهداف كبرى تتمثل في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان والمواطنة والحكامة الجيدة عبر توظيف وسائل الإعلام السمعية البصري، وفتح قنوات لتبادل الخبرات والممارسات الفضلى في مجالي التواصل السمعي البصري والوساطة المؤسساتية، وتطوير مشاريع مشتركة تغطي التكوين والإنتاج السمعي البصري والتوثيق الرقمي المتخصص، بما يضمن استدامة التعاون ومواكبة التحولات الرقمية.
حضر مراسم التوقيع السيد الكاتب العام لقطاع التواصل بوزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع التواصل، وذلك بمشاركة ممثلي المؤسسات الدستورية والوطنية والجامعات والمدارس العليا والمعاهد المتخصصة وطنيا ودوليا، إلى جانب التنظيمات المهنية وهيئات المجتمع المدني.

شـاركها الأن
رابط مختصر