مكناس.. توزيع جوائز الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 27 أبريل 2024 - 12:45 مساءً
مكناس.. توزيع جوائز الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

* العاصمة24 – الرباط – 

أقيم، أمس الجمعة بمكناس، حفل توزيع جوائز الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام)، برئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي.
وهكذا، منحت جائزة أفضل وحدة إنتاج لمحمد رويجل في قطاع تربية الإبل (جهة الداخلة – واد الذهب)، والسباعي دحان عن قطاع الحليب عن تعاونية « حليب الساقية الحمراء » (جهة العيون – الساقية الحمراء)، وعثمان بوفيم في قطاع تربية النحل عن تعاونية « أفولكي آيت باعمران » (جهة كلميم – واد نون)، وسعيد بورمضان عن قطاع التمور لفائدة شركة « Golden dattes » (جهة درعة – تافيلالت)، وبلال الغماري في قطاع التين (جهة طنجة – تطوان – الحسيمة)، وياسين بلحرش في قطاع الخضراوات (جهة سوس – ماسة).
كما حصل على الجائزة كل من عبد القادر أقوضاض عن قطاع الشمندر السكري (جهة الشرق)، ومصطفى بنصحراوي عن قطاع اللحوم الحمراء وتسلمها منصف زكرياء (جهة الدار البيضاء – سطات)، وسمير ديوري عياد عن قطاع الزيتون عن شركة « Diolive » (جهة بني ملال – خنيفرة)، وفؤاد الراجي في قطاع القطاني (جهة الرباط – سلا – القنيطرة)، وفاطمة الزهراء بنطالب في قطاع الحوامض « Perfect Agro » (جهة مراكش – آسفي)، وليث نيل زنيبر في قطاع الورديات لفائدة « Domaine Zniber » (جهة فاس – مكناس).
أما بالنسبة لأفضل المشاركات في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024، فقد فاز المجمع الشريف للفوسفاط بجائزة أفضل رواق بقطب الداعمون، وشركة « Alf Eddik : AFF (Africa Feed and Food) » لأحسن رواق بقطب لوازم تربية المواشي، و « GIP » عن أحسن رواق بقطب الفلاحة الرقمية، و »Somacan » عن أحسن رواق في القطب الدولي، و « Conserveries Meknès-AICHA » عن أفضل رواق بقطب الصناعة الغذائية، و » CMGP.CAS » عن أحسن رواق بقطب اللوازم والأدوات الفلاحية، و « Pellenc Maroc » عن أحسن رواق بقطب الآلات الفلاحية، و »Menarat Al Haouz » عن أحسن رواق بقطب الطبيعة والبيئة.
ويتعلق الأمير كذلك بـ « ICEX España Exportación e Inversiones، E.P.E »، لأحسن مشار كة أجنبية، و »Bio Beef » لأحسن تنزيل لاستراتيجية الجيل الأخضر، و »COSUMAR » لأحسن منصة رقمية، بينما م نحت جائزة لجنة التحكيم لـ » GPC Papier et Carton ».
وتشهد الدورة الـ 16 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، المنعقدة إلى غاية 28 أبريل الجاري، تحت شعار « المناخ والفلاحة.. من أجل نظم إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود « ، مشاركة نحو 70 بلدا، منها إسبانيا كضيفة شرف، و1500 عارض.
ومن المرتقب أن يزور هذا الحدث البارز للفلاحة المغربية والدولية، والذي يقترح برنامجا غنيا يتضمن تنظيم 40 ندوة وموائد مستديرة حول مواضيع ذات راهنية بالغة الأهمية، أزيد من 950 ألف زائر

شـاركها الأن
رابط مختصر