المهاجري يفجرها من قلب البرلمان : لمغاربة سديتو عليهوم والوزرا كيمارسو الطقوس ديالهوم فالفيلات والجرادي ديالها كيف ما بغاو 

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 22 أبريل 2021 - 7:21 مساءً
المهاجري يفجرها من قلب البرلمان : لمغاربة سديتو عليهوم والوزرا كيمارسو الطقوس ديالهوم فالفيلات والجرادي ديالها كيف ما بغاو 

*العاصمة24 – ع. م – 

انتفض النائب البرلماني عن حزب الاصالة والمعاصرة هشام المهاجري، ضد قرار الإغلاق الليلي في رمضان والذي اتخذته حكومة سعد الدين العثماني.
وقال المهاجري خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس النواب يومه الإثنين، أن طقوس وزراء الحكومة في رمضان مختلفة عن باقي الشعب المغربي.
وذكر المهاجري، أن الوزراء والمسؤولين والمدراء الكبار كيفطرو ويصليو مع باعضياتهوم في الجرادي وفيلات حي الرياض وكاليفورنيا بالدارالبيضاء.
النائب البرلماني، أضاف أن طقوس بعض الوزراء الذين كانوا يأكلون البيصارة ويكذبون على المغاربة تغيرت الآن بعد أن سكنوا بدورهم في الفيلات الفخمة.
المهاجري، قال أن الباراجات الأمنية غير موجودة في الأحياء الراقية مثل حي الرياض بالرباط وبير قاسم وكاليفورنيا وطريق زعير.

ووجه النائب البرلماني عن حزب “الأصالة والمعاصرة” هشام المهاجري انتقادات شديدة اللهجة لوزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي متهما إياه بعدم الاكتراث للمواطن”.
وجاء في تعقيب المهاجري على مداخلة وزير الصناعة “:اكتشفت أنه في هذه الحكومة أصبحتم جميعكم وزارة الصحة، نحن نسائلكم كوزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، لكي تجيبنا على قطاعك ماسولناكش تجاوبنا على كورونا”.
وأردف المهاجري:”حتى حاجة ماخسراتش ليكم ، وبالتالي نسائلكم على طالب معاشو، لأن نصف المغاربة يخرجون صباحا للبحث عن قوتهم اليومي”.
وفي ذات السياق، رد مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة على مداخلة المهاجري بالقول:”أنا مغربي كنعرف طقوس بلادي ما تقوليش ماكنعرفهاش وكنعرف البيصارة وكبرت بها انا ولد مراكش وولد جامع لفنا “.
وأضاف:”المغاربة كيتسناونا نهضرو فالمعقول، أنا كنعرف المغاربة باش مضرورين والمغاربة خوتي،لا يمكن تبخيس مجهوداتنا وأتفهم أننا قريبين من الانتخابات ونحتاج للشعبوية نتمنى أن يكون نقاش في المستوى”.
وتابع قوله:” ايلا كاين شي معقول نجاوب عليه أما المزايدات ماعنديش فيها خبرة” يقول الوزير.

شـاركها الأن
رابط مختصر