الحزب “الاشتراكي الموحد”يعتزم الاحتجاج على استمرار منع دخول رئيسته للبرلمان بسبب “جواز لقاح كورونا”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 أبريل 2022 - 11:32 مساءً
الحزب “الاشتراكي الموحد”يعتزم الاحتجاج على استمرار منع دخول رئيسته للبرلمان بسبب “جواز لقاح كورونا”

* العاصمة24 – الرباط – 

أعلن الحزب الاشتراكي الموحد، عزمه تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الجمعة 8 أبريل الجاري، احتجاجا على قرار مجلس النواب التمسك بفرض الإدلاء بـ”جواز التلقيح” لولوج البرلمان.
واعتبر الحزب الاشتراكي الموحد، في بلاغ له، أن تشبت رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، بفرض الإدلاء بجواز التلقيح، من أجل ولوج البرلمان، موجه ضد الأمينة العامة للحزب نبيلة منيب، بحجة عدم توفرها على جواز التلقيح, بهدف منعها من أداء مهامها الدستورية في تمثيل الأمة.
وأشار الحزب، إلى أن استمرار ننع نبيلة منيب من ولوج البرلمان، خرق واضح للدستور وإمعان في الاستبداد واستهداف واضح للحزب ولأمينته العامة رغم تجاوز استعمال “جواز التلقيح” في كل الفضاء ات العامة والخاصة من ملاعب ومدارس وجامعات ومقاهي وغيرها.
وكان مجلس النواب، قد أعلن أول أمس الإثنين، تمسكه بفرض الإدلاء بـ”جواز التلقيح” كشرط لولوج مقر المجلس خلال الدورة التشريعية الثانية التي تنطلق يوم الجمعةالقادم، على الساعة الحادية عشرة صباحا.
يذكر أن نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب “الاشتراكي الموحد” ممنوعة منذ بداية الولاية التشريعية الحالية من دخول البرلمان بحجة عدم توفرها على جواز التلقيح، رغم تقديمها لفحص سلبي يؤكد عدم إصابتها بالفيروس.

شـاركها الأن
رابط مختصر