النسخة 7 من الجوائز المغربية للوجيستيك: لائحة المرشحين المتأهلين للتصفيات النهائية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 4 مايو 2024 - 1:02 مساءً
النسخة 7 من الجوائز المغربية للوجيستيك: لائحة المرشحين المتأهلين للتصفيات النهائية

* العاصمة24 – الرباط  – 

كشفت الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية، اليوم الجمعة، عن لائحة المرشحين المتأهلين للتصفيات النهائية في النسخة السابعة من الجوائز المغربية للوجيستيك Moroccan Logistics Awards (MLA 2024).
وأفادت الوكالة، في بلاغ لها، بأن هذه النسخة السابعة من مسابقة الجوائز المغربية للوجيستيك، التي تنظمها الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية، بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والتي سيتم الكشف عن الفائزين بها خلال حفل توزيع الجوائز الذي سينظم يوم الأربعاء المقبل بالدار البيضاء، موازاة مع المعرض الدولي للنقل واللوجستيك لأفريقيا والمتوسط – لوجيسمد، تقترح أربع فئات من الجوائز، تتمثل في جائزة « المشروع اللوجيستيكي للسنة »، وجائزة « العقار اللوجيستيكي للسنة »، و جائزة « مشروع اللوجيستيك الأخضر للسنة »، وجائزة « المقاولة الناشئة للسنة ».
وبذلك، فإن المشاريع النهائية في فئة « المشروع اللوجيستيكي للسنة » هي « Buildings & Logistic Services – BLS » عبر مشروع » بروز فاعل لوجيستيكي شامل « ، و »Nippon Express Morocco Free Zone » عبر مشروع « مركز لوجيستيكي كبير الحجم بتقنية 4.0 « ، و »Transit Service Transport logistique – TST » عبر مشروع » تغيير مكان عمليات تحضير وتعبئة الطلبات « .
وفي ما يخص فئة العقار اللوجيستيكي للسنة، فإن المشاريع النهائية هي « Agricold » عبر مشروع « مستودع التبريد ل Agricold »، و »LogiSolutions » عبر مشروع » مستودع « York New LogiSolutions » ذو العلو الكبير ».
أما في فئة المقاولة الناشئة للسنة، فيتأهل للنهائي « Chari » عبر مشروع « حل لتحسين سلسلة توريد مواد الإستهلاك « ، و »LogisTiqa » عبر مشروع » » LogisTiqa » خدمة عبر الأنترنت لتحسين العمليات اللوجيستيكية « ، و »VelyVelo » عبر مشروع » » Picaleev حل للتسليم في الميل الأخير « .
وتروم مسابقة الجوائز المغربية للوجيستيك مكافئة أفضل المشاريع والحلول المعتمدة من قبل الشركات المغربية العاملة بقطاع سلاسل التوريد سنويا. حيث تساهم هذه المبادرات، بتميّزها، في تعزيز النجاعة والابتكار والاستدامة في قطاع اللوجيستيك بالمغرب.
كما أعلنت الوكالة عن فتح الترشح للمسابقة أمام المقاولات المهتمة خلال المدة الممتدة من 13 فبراير إلى غاية 04 أبريل 2024، ومع استيفاء الأجل المحدد، تم وضع اثنين وعشرين طلبا في مجموع فئات الجوائز برسم سنة 2024. وتم تقديم المشاريع المتأهلة للتصفيات النهائية أمام أعضاء لجنة التحكيم يوم الثلاثاء 30 أبريل.
كما أوضحت أن لجنة التحكيم ستختار أحد الفائزين في جوائز 2024 MLA لتمثيل المغرب في نسخة 2024 من جوائز « Awards ELA » حيث تحظى هذه المسابقة الأوروبية، التي تنظم سنويا من طرف الجمعية الأوروبية للوجيستيك (ELA)، بسمعة واهتمام كبيرين من قبل الشركات الأوروبية العاملة في قطاع اللوجيستيك وذلك نظرا لأهميتها وجاذبيتها.
وذكرت الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية بأن المملكة المغربية أصبحت منذ سنة 2014 أول بلد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عضو في هذه الجمعية.

شـاركها الأن
رابط مختصر