الوزير بنسعيد يشرف على افتتاح معرض أندية البرنامج الوطني “متطوع”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 أبريل 2024 - 1:07 صباحًا
الوزير بنسعيد يشرف على افتتاح معرض أندية البرنامج الوطني “متطوع”

* العاصمة24 – الرباط – 

أشرف محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، اليوم السبت، على افتتاح معرض أندية البرنامج الوطني “متطوع”، وهو برنامج وطني للتطوع، يهدف إلى تعزيز المشاركة المواطنة للشباب، وذلك بالمركز الثقافي ببوزنيقة.

وأوضح محمد المهدي بنسعيد، أن الوزارة أعطت السنة الماضية انطلاقة مشروع “متطوع”، الذي يهدف إلى الدفاع عن قيم “تمغرابيت”، وكذا قيم التضامن والتطوع. مشيرا إلى أن هذا البرنامج، موجه للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و22 سنة.

وأضاف الوزير في تصريح صحفي ، أن هذا اللقاء، يروم إلى “جمع كافة المستفدين من هذا البرنامج من مختلف ربوع المملكة، بغرض تبادل التجارب والخبرات من جهة، وضمان استمرار مغامرة التطوع من جهة أخرى”. مؤكدا على أن البرنامج من اليوم فصاعدا، “لن يبقى رهينا بالمدة التي يقضونها في التطوع”.

وشدد ذات المسؤول الحكومي، على أن المملكة في حاجة إلى شباب متطوعين، “وهنا يبرز دور وزارة الشباب، التي تسهر على أن يتم هذا العمل في إطار معين”.
من جهة أخرى، قال يوسف أتانان، متطوع، ورئيس نادي “متطوع هرهورة”، إن تأطير أندية “التطوع” في كافة ربوع المملكة، هو موضوع هذا الملتقى الوطني الأول. مشيرا إلى أن” هذه المرحلة الثالثة غير متوقعة من الوزارة الوصية، خاصة وأنها أتت من محض إرادة الشباب المتطوعين”.

وأكد يوسف، في تصريح صحفي، على أن هذه المبادرة، هي “تجاوب صريح من الوزارة، لاهتمامها الذي توليه لنجاح البرنامج الوطني للتطوع”. لافتا إلى أن هذا الأخير، خلق الكثير من الأندية، استفاد منها 3 آلاف شاب وشابة.
وأبرز ذات المتحدث، أن البرنامج الوطني للتطوع، “ساهم في صقل المهارات الاجتماعية للشباب من جهة، والتعامل مع كافة المواطنين من مختلف الشرائح الاجتماعية من جهة أخرى”. موضحا أن “التطوع يخول للشباب، التعامل مع الفئات العمرية باختلافها، ما من شأنه أن ينعكس إيجابيا على المتطوع، ويحقق له تنوعا فكريا وثقافيا”.

شـاركها الأن
رابط مختصر