بوزنيقة.. انطلاق فعاليات النسخة الثانية من برنامج أجي نتكونوا لفائدة الأطر التربوية للجمعيات “الدورة التكوينية الشتوية”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 يناير 2024 - 1:39 مساءً
بوزنيقة.. انطلاق فعاليات النسخة الثانية من برنامج أجي نتكونوا لفائدة الأطر التربوية للجمعيات “الدورة التكوينية الشتوية”

* العاصمة24 – م.وهيب – 

انطلقت مساء يوم الإثنين المنصرم  بالمركز الوطني للتخييم شاطئ بوزنيقة، فعاليات النسخة الثانية من برنامج أجي نتكونوا لفائدة الأطر التربوية للجمعيات المنضوية للجامعة جهويا (الدورة التكوينية الشتوية)، الذي ينظمه المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم جهة الرباط سلا القنيطرة، بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة و التواصل قطاع الشباب بالرباط، خلال الفترة الممتدة من 22 إلى غاية 26 يناير 2024.


وتميزت هذه النسخة، التي أعطى انطلاقتها رئيس قسم المخيمات لوزارة الشباب والثقافة و التواصل، السيد عبد الرحمان أجباري بمعية رئيس الجامعة الوطنية للتخييم، الأستاذ محمد كليوين، بحضور رئيس المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم جهة الرباط سلا القنيطرة، السيد سيدي محمد السملالي، و رئيس قطب التكوين بالمكتب الجهوي بجهة الرباط سلا القنيطرة، الأستاذ محمد بومية، إلى جانب عدد من أعضاء المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم، إضافة إلى طاقم تأطير الورشات التكوينية.

ويهدف محتوى هذا التكوين –حسب المنظمين– لإدراك وفهم نفسية التعامل مع الناشئة، أدوار المنشط و أهداف التنشيط، وأنشطة صناعة المحتوى، إضافة لمحاور أخرى.
وتعد النسخة الثانية من برنامج أجي نتكونوا، مناسبة للقاء الأطر التربوية لتقوية التواصل وتبادل الخبرات والتجارب والتشاور مع مختلف المتدخلين والفاعلين لتوحيد وتظافر الجهود والطاقات والإمكانيات لنهج مقاربة تفاعلية وتشاركية.

وتتضمن فعاليات الدورة التكوينية الشتوية، برنامجا تربويا ثقافيا غنيا ومتنوعا يهم مجال (صناعة المحتوى، المعامل و الأشغال اليدوية، و التعبير)، لفائدة أكثر من 70 مؤطر و مؤطرة.

ويتضمن البرنامج، شق نظري يخص كيفية التعامل مع البطائق التقنية الفنية بكل ورشة، و شق تطبيقي للتعامل مع منتجات المحترفات كعرض مسرحية بالدمى/الكركوزة، وعرض ومناقشة شريط وثائقي حول صناعة المحتوى، فضلا عن تنظيم معرض للفنون التشكيلية.

شـاركها الأن
رابط مختصر