تطوان تحتضن فعاليات الدورة الخامسة لملتقى أجيال للكبسولة التوعوية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 أكتوبر 2023 - 4:32 مساءً
تطوان تحتضن فعاليات الدورة الخامسة لملتقى أجيال للكبسولة التوعوية

* العاصمة24 – علي أحمان – 

تنعقد بمدينة تطوان فعاليات الدورة الخامسة لملتقى أجيال للكبسولة التوعوية يوم السبت 28 أكتوبر 2023 بسينما اسبانيول على الساعة السابعة مساءً، الذي تنظمه الرابطة المحمدية للعلماء – مركز أجيال للتكوين والوقاية الاجتماعية بتطوان. يأتي هذا الملتقى ضمن ختام برنامج التكوين السنيمائي لصناعة كبسولة توعوية بمركز أجيال، الذي يؤطره المخرج والباحث في السينما الوثائقية الدكتور محمد سعيد الدردابي، ويروم هذا التكوين إلى تنمية المواهب والاهتمام بها وتحصينها من السلوكيات الخطرة من خلال أبعاد، فكرية، وجدانية، جمالية، وجودية، ومعرفية، والتكوين السنيمائي أعطى انطلاقته فضيلة الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء الدكتور أحمد عبادي في حفل الإعلان عن نتائج الكبسولات يوم 10 أكتوبر 2018م.
واشتغل المركز هذه السنة حول موضوع «البعد الرقمي» الذي اختاره فضيلة الأمين العام الدكتور أحمد عبادي خلال حفل اختتام الملتقى الرابع. وتم اختيار هذه الدورة 17 كبسولة توعوية، حاول شباب المركز من خلالها إيصال مجموعة من الرسائل التوعوية بالدرجة الأول.
وتتشكل لجنة تحكيم هذه الدورة من أسماء وازنة في الساحة السينمائية والتربوية والفكرية بالمغرب، حيث تألفت من الباحث والمفكر السينمائي الدكتور حميد العيدوني، المخرج السينمائي الجيلالي فرحاتي، والحقوقية حكيمة الفاسي الفهري.
واستطاع ملتقى أجيال للكبسولة التوعوية أن يُثبت حضوره النوعي خلال خمس سنوات من وجوده كموعد سينمائي توعوي لا يمكن تفويته.

شـاركها الأن
رابط مختصر