سلا الجديدة.. قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة الأطفال في وضعية صعبة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 ديسمبر 2022 - 9:44 صباحًا
سلا الجديدة.. قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة الأطفال في وضعية صعبة

* العاصمة24 – الرباط – 

 استفاد الأطفال في وضعية صعبة بالمركب الاجتماعي والتربوي بسلا الجديدة ، اليوم الأحد، من قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمتها جمعية “كوثر لرعاية الطفل والأم”.
واستفاد من خدمات هذه القافلة التطوعية 160 طفلا من نزلاء المركب، وفي عدة تخصصات طبية همت الصحة النفسية والعصبية، والطب العام، وطب الأطفال، وطب الأسنان، وطب العيون، إلى جانب توزيع لوازم تنظيف الأسنان.
وبهذه المناسبة، قالت رئيسة جمعية “كوثر لرعاية الطفل والأم”، أمينة بوقدير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه القافلة تندرج ضمن برنامج طبي تطوعي يروم تقديم الأدوية لهذه الفئة، فضلا عن توفير دعم نفسي واجتماعي، خاصة الفئة العمرية بين 6 و18 سنة.
وأبرزت السيدة بوقدير أن الجمعية تشتغل في مختلف جهات المغرب، وتهتم بالخصوص بمجال العناية بصحة الطفل والأم.
ومن جانبه، قال محمد البرودي، أخصائي نفساني مختص في طب الإدمان، إن الهدف الأساسي من هذه القافلة يتمثل في تقريب الخدمات الصحية إلى الأطفال المتواجدين في هذا المركب الاجتماعي والتربوي.
وأشار السيد البرودي إلى أن أنشطة البرنامج ستركز على المواكبة النفسية والاجتماعية، والتحسيس بمخاطر التدخين والمخدرات وتأثيراتها الجانبية على مستوى الصحة الجسدية والنفسية والعقلية، لصالح هذه الفئة الهشة.
وخلص إلى أن القافلة تهدف بالأساس إلى التخفيف من المعاناة النفسية والاجتماعية، من خلال تقديم المساعدات للأطفال في وضعية صعبة

شـاركها الأن
رابط مختصر