اجتماع اللجنة التحضيرية لتأسيس منتدى الفنانين و الأدباء السلاويين

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 أبريل 2021 - 9:05 مساءً
اجتماع اللجنة التحضيرية لتأسيس منتدى الفنانين و الأدباء السلاويين

*العاصمة24 – محمد وهيب – 

 انعقدت يوم الأحد 4 أبريل 2021 الجلسة الثالثة ضمن جلسات التحضير لتأسيس منتدى الفنانين و الأدباء السلاويين و ذلك برياض الشرقاوي القرشي بحي الغرابلية وفق التدابير الاحترازية الصارمة حيث لم يتعدى عدد الحضور في فضاء هذا الرياض 20 حاضرا جلهم من المسرحيين و الموسيقيين و أساسا في الفنون التراثية..

و كما هو معلوم يأتي الإعداد لتأسيس المنتدى تبعا لمحادثات طويلة تمت في نهاية 2019 من أجل إنجاز هذا الطموح في 2020 لكن ظروف الجائحة حالت دون ذلك و لما بدأ الانفراج في رفع الحجر و التخفيف من الإجراءات عادت الجلسات إلى الانتظام حيث تحقق في غضون شهر مارس و بداية أبريل ثلاث جلسات إلى حد الآن . الهدف النبيل من هذا المشروع هو تجميع الفنانين السلاويين في إطار قانوني يضمن الكثير من الخدمات في مقدمتها التكافل بين الفنانين و إيجاد مقرات و فضاءات للتمارين و كذلك لتقديم إنتاجاتهم مع السعي إلى إحداث صندوق يضمن التمويل في حالة الاستثناءات و منها لا قدر الله الاستثناءات التي نعيشها الآن في زمن كورونا .

وقد ترأس هذه الجلسات الثلاث ومنها جلسة اليوم الأحد 4 أبريل الدكتور نور الدين الأزرق باعتباره هو الذي كان قد أخذ البادرة منذ سنتين لإحداث هذا المنتدى.

شـاركها الأن
رابط مختصر