رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم ” فوزي لقجع ” يفوز بعضوية مجلس “فيفا “ممثلا عن قارة إفريقيا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 13 مارس 2021 - 8:13 صباحًا
رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم ” فوزي لقجع ” يفوز بعضوية مجلس “فيفا “ممثلا عن قارة إفريقيا

*العاصمة 24 – الرباط – 

 تم انتخاب فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، عضوًا بمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ممثلا عن قارة إفريقيا.
وجرى اختيار “لقجع” خلال انتخابات الجمعية العمومية للكونفدرالية الإفريقية للعبة، التي جرت في العاصمة المغربية الرباط، الجمعة.
وتم إلى جانب فوزي لقجع، انتخاب المصري هاني أبو ريدة، عضوًا في مجلس الاتحاد الدولي لولاية ثانية، بحسب بيان صادر عن الجامعة الملكية المغربية.
وجاءت تزكية لقجع لعضوية مجلس “الفيفا”، بعدما أعلن كل من خير الدين الزطشي، من الجزائر، وغوستافو إيدو، من غينيا الاستوائية، انسحابهما من خوض الانتخابات، عن مجموعة الدول الناطقة بالعربية والفرنسية والبرتغالية.
وسبق لفوزي لقجع أن تقلد مجموعة من المهام في العديد من الهيئات واللجان الكروية القارية والدولية، من بينها مهام النائب الثاني لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”.
كما شغل منصب رئيس لجنة المالية بـ”الكاف”، ونائب رئيس لجنة الأندية بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فضلا عن عضويته بلجنة الحكامة بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان لقجع، وضع ترشيحه لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في دجنبر الماضي، وفوزه يُعد هو الأول من نوعه بالنسبة للمغرب في المؤسسة الكروية الأولى.

شـاركها الأن
رابط مختصر