الفيدرالية المغربية لناشري الصحف تؤسس فرعها بجهة الشرق وتستعد لإطلاق “نداء وجدة” 

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 فبراير 2021 - 10:48 صباحًا
الفيدرالية المغربية لناشري الصحف تؤسس فرعها بجهة الشرق وتستعد لإطلاق “نداء وجدة” 

*العاصمة 24 – متابعة – 

انعقد صباح اليوم الجمعة 26 فبراير، بمدينة وجدة، الجمع العام التأسيسي للفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة الشرق، بمشاركة تمثيليات للمؤسسات الناشرة بمدن وجدة، بركان، جرسيف، زايو، الناظور وفكيك.
وأشرف على الجمع العام، رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، نورالدين مفتاح، بحضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للفيدرالية، وتشكل المكتب من 15 عضوا، يمثلون مختلف المنشآت الصحفية بأقاليم ومدن جهة الشرق.

ويهدف هذا التأسيس إلى تمكين هذه الجهة من أداة تنظيمية فعالة للنهوض بالأوضاع المهنية والاقتصادية والاجتماعية للمنشآت الصحافية والصحافيين على السواء. ويأتي هذا القرار في إطار الديناميكية التنظيمية والتأطيرية الحثيثة للفيدرالية المغربية لناشري الصحف.
كما يعتبر هذا الفرع، الرابع من نوعه، بعد تأسيس ثلاثة فروع جهوية في جهات كلميم واد نون والعيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب منتصف الشهر الجاري.
وستنظم الفيدرالية على هامش هذا الجمع العام التأسيسي، ندوة وطنية حول “دور صحافة المغرب الكبير في الاندماج المغاربي”، يشارك فيها الأساتذة الصديق معنينو وخليل الهاشمي الإدريسي وعبد الحميد اجماهري، وذلك يوم السبت 26 فبراير بوجدة.

وستتوج هذه التظاهرة بـ”نداء وجدة” من أجل صحافة مغاربية مهنية موحدة تساهم في البناء من أجل المستقبل بدل اجترار ضغائن الماضي، مع وقفة رمزية في الحدود المغربية الجزائرية عنوانها “الحلم المغاربي”.

شـاركها الأن
رابط مختصر