إينفانتينو : ” المغرب بلد مهم على مستوى رياضة كرة القدم ويمكنه الاضطلاع بدور القاطرة لتطوير اللعبة قاريا ”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 فبراير 2021 - 9:38 مساءً
إينفانتينو : ” المغرب بلد مهم على مستوى رياضة كرة القدم ويمكنه الاضطلاع بدور القاطرة لتطوير اللعبة قاريا ”

*العاصمة24 – امحمد اعبابو  – 

 أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إينفانتينو، اليوم الأربعاء بسلا، أن المغرب يلعب دورا محوريا في تطوير كرة القدم في القارة الإفريقية.
وقال إينفانتينو، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب تستغرق يومين، في تصريح للصحافة لدى وصوله إلى مطار الرباط سلا، “إنه لشرف كبير لي أن أكون هنا بالمغرب، إنه بلد مهم على مستوى رياضة كرة القدم، ويمكنه الاضطلاع بدور القاطرة لتطوير اللعبة قاريا”

 مشييرا إلى أن زيارته تدخل في نطاق العمل مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، لمناقشة المشاريع المستقبلية المتعلقة بكرة القدم المغربية والإفريقية ، باعتبار المغرب يلعب دورا مهما ويعد قاطرةً في تطوير كرة القدم المحلية، مردفا “جئت إلى هنا مرات عديدة.. إلى جانب الشغف الكبير الذي يكنه هذا البلد لكرة القدم، يلاحظ أيضا الجدية الكبيرة في عمل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتطوير اللعبة”.

وأضاف “لهذا السبب نحن هنا، من أجل تباحث سبل تطعيم هذا العمل أكثر.. المغرب يزخر ببنيات تحتية مهمة منها مركز محمد السادس لكرة القدم، والتي يمكن أن تستفيد منها إفريقيا والعالم”.
وأكد المتحدث نفسه أن النقاش سيدور بالأساس حول مشاريع وبرامح لتطوير الممارسة لدى الشباب ولدى كرة القدم النسوية، وتطوير اللعبة بشكل عام، مردفا “هذه فرصة جيدة لمناقشة النقاط المذكورة، والعودة بمجموعة من الأفكار بخصوص برنامج تطوير مستقبل كرة القدم المحلية والإفريقية”.
جدير بالذكر أن لقاء جمع صباح اليوم جياني إنفانتينو، بناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، بحضور فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ويرتقب أن تعرف زيارة إنفانتينو إلى المغرب مناقشة مجموعة من النقاط، من بينها التحضيرات للجمع العام الانتخابي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، المقرر في الرباط يوم 12 مارس المقبل، وترشح فوزي لقجع لنيل مقعد في مجلس “الفيفا”، فضلا عن مستقبل كرة القدم الإفريقية وانخراط المغرب في رهان تطويرها.

شـاركها الأن
رابط مختصر