اعتقال ” الشيخة الطراكس” خلال حفل خطوبتها بمراكش بحضور عشرات المدعوات

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 15 يناير 2021 - 3:43 مساءً
اعتقال ” الشيخة الطراكس” خلال حفل خطوبتها بمراكش بحضور عشرات المدعوات

*العاصمة 24 – متابعة – 

داهمت مصالح الأمن بمراكش، مساء الخميس 14 يناير 2021، حفلا في منزل الراقصة الشعبية فاطمة الزهراء المعروفة بلقب “الشيخة طراكس”، حيث أوقفتها إلى جانب عدد من أفراد أسرتها وعشرات المدعوين إلى حفل خطوبة الشطاحة طراكس ، وذلك بسبب خرقهم لحالة الطوارئ الصحية.
وبحسب مصادر متطابقة فإن السلطات المحلية والأمنية داهمت منزل “الشيخة طراكس” الكائن بحي رياض السلام بمقاطعة جليز بمراكش، حيث كانوا ينظمون حفل خطوبة الفنانة نفسها، وذلك عقب بث مباشر عبر فيسبوك من داخل حفل الخطوبة الذي حضره قرابة 40 مدعوا ومدعوة إلى جانب فرقة شعبية تترأسها فنانة شعبية معروفة.
وتحركت السلطات المختصة من أجل مداهمة الحفل وإيقاف المدعويين بسبب خرقهم للتدابير الاحترازية التي فرضتها الحكومة من أجل الحد من انتشار وباء كوفيد-19، والتي من بينها منع التجمعات والاحتفالات والأعراس.
وأظهرت مقاطع مصورة منتشرة عبر الانترنيت لحظة اقتياد “الشيخة الطراكس” ووالدتها إلى مركز المنطقة الأمنية، من اجل لاستماع إلى أقوالهما في محضر رسمي، لكن تم إطلاق سراحها بعد ساعات قليلة.
المصادر نفسها أكدت أن النيابة العامة بمراكش قررت محاكمة الفنانة المعنية في حالة سراح، بالتهمة المنسوبة إليها.
وعلم من مصادر متطابقة أنه تم تغريم ما لا يقل عن 37 شخصا بـ300 درهم، بتهمة “خرق حالة الطوارئ الصحية”.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من التجمعات ممنوع منعا باتا حاليا في المغرب، بسبب القواعد الصحية التي وضعتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا.
وسبق للواقعة أن تكررت في العديد من مدن المملكة، حيث اضطرت الشرطة بالفعل إلى مداهمة العديد من التجمعات المنظمة في تجاهل تام للقواعد الصحية.

شـاركها الأن
رابط مختصر