فوضى وهرج في مقر الكونغرس الأمريكي أثناء جلسة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ للتصديق على فوز جو بايدن

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 يناير 2021 - 6:56 مساءً
فوضى وهرج في مقر الكونغرس الأمريكي أثناء جلسة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ للتصديق على فوز جو بايدن

*العاصمة 24 – وكالات – 

تسود حالة من الفوضى والهرج في مقر الكونغرس الأمريكي إثر اقتحام أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب المبنى أثناء جلسة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ للتصديق على فوز جو بايدن.
وعلقت الجلسة المشتركة إثر احتدام الاشتباكات بين قوات الأمن وأنصار ترامب الذين احتشدوا منذ ساعات رفضا لنتائج الانتخابات الرئاسيةبينما رافقت الشرطة النواب خارج المبنى.
وأظهرت صور حشودا من المتظاهرين يتخطون الحواجز الأمنية خارج المبنى قبل اقتحامه.
وشوهد عدد من أنصار ترامب أمام قاعة مجلس الشيوخ بينما شوهد محتجون آخرون وهم يحملون السلاح.

وكانت السلطات في واشنطن قد دعت أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته لعدم حمل الأسلحة النارية خلال الاحتجاجات التي سترافق تصديق الكونغرس على نتائج الانتخابات الرئاسية. 

وإثر تفاقم الأوضاع  ، أمرت الشرطة بإخلاء أبنية في مقر الكونغرس الأمريكي في مواجهة المتظاهرين المؤيدين لترامب تجاوزوا الحواجز الأمنية عند درج الكابيتول.

ووجهت شرطة الكونغرس الأوامر إلى الموظفين بمغادرة مبنى كانون وجناح آخر كبير يضم مكاتب بعدما دعا الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب مؤيديه إلى الاعتراض على المصادقة على فوز جو بايدن خلال جلسة خاصة مشتركة لمجلسي الكونغرس في واشنطن.
وقالت النائبة نانسي مايس في تغريدة “لقد أخليت مكتبي للتو في مبنى كانون بسبب تهديد قريب. ونرى الآن محتجين يهاجمون شرطة الكابيتول”.

شـاركها الأن
رابط مختصر