فضيحة أخلاقية ومالية في تصفية المعاشات.. مجلس المستشارين يوزع أموال الشعب على أعضائه

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 يناير 2021 - 7:31 مساءً
فضيحة أخلاقية ومالية في تصفية المعاشات.. مجلس المستشارين يوزع أموال الشعب على أعضائه

*العاصمة 24 – متابعة – 

أثار مقترح القانون القاضي بإلغاء وتصفية معاشات أعضاء مجلس المستشارين، جدلا كبيرا إلى درجة أن بعض أعضاء مجلس النواب اعتبروا مضمونه “فضيحة سياسية وأخلاقية”.
وسيمكن مقترح قانون إلغاء وتصفية معاشات أعضاء مجلس المستشارين، البرلمانيين بمجلس المستشارين من استعادة مساهماتهم في الصندوق الخاص بتعويضاتهم، فضلا عن مساهمات مجلس المستشارين المتأتية من المال العام، وهو ما جعله مثار جدل كبير ومحط انتقادات لاذعة.
ووصف مهتمون بالشأن السياسي مقترح القانون المذكور ب”الفضيحة”، وذلك بسبب الأموال غير المستحقة التي سيحصل عليها الأعضاء بفضل هذه “الصفقة غير الأخلاقية”.
وفي هذا الصدد، كتبت البرلمانية الاشتراكية حنان رحاب، تدوينة نارية على صفحتها بالفايسبوك، انتقدت فيها بشدة هذه المهزلة، حيث كتبت:”مقترح القانون الخاص بتصفية معاشات اعضاء مجس المستشارين الذي قد يصوت عليه مجلس المستشارين هو انتكاسة اخلاقية بامتياز .. ومقترح القانون الذي يقضي بإلغاء وتصفية صندوق معاشات أعضاء مجلس المستشارين هو مقترح برتبة ”الفضيحة الأخلاقية”.
وأضافت برلمانية الاتحاد الاشتراكي :”هل ستوزعون فلوس المغاربة والمغربيات .. انها أموال دافعي الضرائب .. مساهمة الدولة في صناديق تقاعد البرلمانيين يجب أن تعود الى الدولة وليس إلى جيوبكم .. باختصار.. أنتم قد تشرعون إلى فضيحة مالية واخلاقية”.
وختمت رحاب تدوينتها :”أتمنى أن يتدارك العقلاء داخل مجلس المستشارين الأمر”.

شـاركها الأن
رابط مختصر