رئيس الحكومة : جائحة “كورونا” ليست مبررا لتوقيف الإصلاحات

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 24 ديسمبر 2020 - 5:35 مساءً
رئيس الحكومة : جائحة “كورونا” ليست مبررا لتوقيف الإصلاحات

*العاصمة24 – الرباط – 

 دعا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إلى مزيد من التعبئة الجماعية للتقليل من تأثيرات الجائحة اقتصاديا واجتماعيا وعلى مختلف المستويات، وهو ما يقتضي استمرار التنسيق الدائم بين القطاعات الحكومية في الأوراش الأفقية، ومواصلة الإصلاحات الكبرى التي أطلقتها بلادنا.
وسجل العثماني، في كلمته الافتتاحية لمجلس الحكومة يوم الخميس 24 دجنبر 2020، أن جائحة “كورونا” “ليست مبررا لتوقيف هذه الإصلاحات، بل لابد من الاستمرار فيها، مع الحرص على التعبئة الوطنية، التي أوصى بها جلالة الملك”، في إشارة منه إلى أن جميع القوى الوطنية الشعبية والمدنية، وليست الرسمية فقط، معنية بهذه التعبئة، ولها أدوار في التوعية والتحسيس وفي التواصل وفي الوقاية من الجائحة.
وفي سياق الاستعدادات الجارية بالمغرب لعملية تعميم التلقيح ضد فيروس كوفيد-19، الذي أمر جلالة الملك بأن يكون متاحا للجميع ومجانيا، أشاد رئيس الحكومة بجميع القطاعات الحكومية، وفي مقدمتها وزارتي الصحة والداخلية، ووزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، إلى جانب القطاعات الأخرى لمساهمتها وانخراطها لتوفير جميع الإمكانيات لإنجاح هذا الورش.
وفي سياق متصل، لفت رئيس الحكومة الانتباه إلى أن قانون مالية 2021 صدر بالجريدة الرسمية يوم 18 دجنبر 2020، وفي الوقت نفسه، صادق البرلمان على مشروع القانون المتعلق بصندوق محمد السادس للاستثمار، وهما عنصران رئيسيان في خطة الإنعاش الاقتصادي التي دعا يها جلالة الملك.
واعتبر رئيس الحكومة أن معالم هذه الخطة بدأت تتضح، وستكون لها آثار إيجابية على الاقتصاد الوطني، لا سيما مع الاستمرار في تطبيق مختلف الإجراءات الرامية إلى دعم الاقتصاد الوطني ودعم المقاولة الوطنية.

شـاركها الأن
رابط مختصر