الجامعة الشتوية في دورتها الرابعة بمدينة الداخلة تحت شعار ” العيش المشترك “

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 ديسمبر 2020 - 5:09 مساءً
الجامعة الشتوية في دورتها الرابعة بمدينة الداخلة تحت شعار ” العيش المشترك “

*العاصمة24 – متابعة – 

 تتواصل أشغال الجامعة الشتوية في دورتها الرابعة ، بمدينة الداخلة، في يومها الثاني، والتي تنظم بصيغة حضورية-افتراضية، من المغاربة المقيمين بالخارج ، تحت شعار “العيش المشترك”.

وتميزت الحصة الصباحية لليوم الأول بندوة فكرية قيمة للدكتور أحمد العبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء حول موضوع “العيش المشترك والنموذج المغربي”.

وسيعرف اليوم الثاني ندوات فكرية حول العيش المشترك والنموذج المغربي و العيش المشترك ومقاربة النوع، فضلا عن موضوع القضية الوطنية والأوراش التنموية بالأقاليم الجنوبية.
ويؤطر هذه الندوات خبراء متخصصين ويتعلق الأمر بكل من السيدة كلاريسا حربون، أستاذة بجامعة الأخوين والسيد إدريس العوفير، مسؤول بوزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، والسيد منير هواري، مدير عام للمركز الجهوي للاستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب.

وتهدف الجامعة، في دورتها الرابعة، إلى تعزيز روابط الأجيال الناشئة من أبناء المغاربة المقيمين بالخارج بوطنهم الأم، المغرب، وإلى تقوية التفاعل الثقافي وترسيخ قيم التسامح والتعايش واحترام الآخر، ورفع مستوى التواصل معهم في ظل ما فرضته جائحة كورونا “كوفيد 19” من قيود على حركة التنقل بين البلدان.

شـاركها الأن
رابط مختصر