عز العرب الكغاط بعد مشاركته في مهرجان سيول يشد الرحال إلى مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 - 4:12 مساءً
عز العرب الكغاط بعد مشاركته في مهرجان سيول يشد الرحال إلى مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط

*العاصمة24 – متابعة – 

 تم اختيار فيلمان قصيران من بطولة الممثل المغربي القدير عز العرب الكغاط للمشاركة في مهرجانين سينمائيين: الأول بكوريا والثاني بمصر.
يتعلق الأمر بفيلم “لوسي” المشارك في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بمهرجان سيول السينمائي من 5 إلى 7 نونبر الجاري، والذي يحكي قصة ثري مغربي قدم إلى مدينة هانوفر الألمانية لاستعادة جثة ابنه المتوفى بها، إلا أنه خلال رحلته يتعرف على “لوسي” وتتطور الأحداث إلى درجة تجعله يدخل في حلم سريالي.
صورت مشاهد هذا الفيلم في هذه المدينة الألمانية، حيث يقيم ويشتغل مخرجه فتاح الديوري، وهو مسرحي مغربي من فاس.
أما الفيلم الثاني المشارك في مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط في نسخته 36 من 7 إلى 12 نونبر الجاري، فهو من إخراج الشاب يزيد القادري، من فاس أيضا، بعنوان “مداد أخير”، سبق له أن شارك في مجموعة من المهرجانات داخل المغرب وخارجه وفاز ببعض الجوائز.
يحكي هذا الفيلم الثاني، الذي صورت جل مشاهده بفاس العتيقة، عن هواجس شيخ يشتغل خطاطا في ورشته المتخصصة في “النقش على شواهد القبور” منذ لحظة تلقيه لورقة من شخص غريب تحتوي على معلومات عن رجل متوفى إسمه مطابق تماما لإسمه (إبراهيم).
تجدر الإشارة إلى أن المشاركة المغربية في مهرجان الإسكندرية الحالي تقتصر فقط على فيلمين قصيرين هما “مداد أخير” ليزيد القادري و”آلو بسي” لمهدي عيوش، إلى جانب الفيلم الروائي الطويل “اللكمة” للمخرج الشاب محمد أمين مونة، وكلها أفلام من إنتاج سنة 2020.
كما تجدر الإشارة أيضا إلى أن الممثل القدير عز العرب الكغاط قد شارك حضوريا، رفقة مخرج فيلم “ميكا” إسماعيل فروخي وبطله الطفل زكريا عناني والناقد السينمائي المغربي عبد الإله الجوهري، في الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي (من 23 إلى 31 أكتوبر 2020) بمصر.
 * أحمد سيجلماسي

شـاركها الأن
رابط مختصر