المجلس الجماعي لمدينة سلا يعقد دورة استثنائية 

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 11:55 صباحًا
المجلس الجماعي لمدينة سلا يعقد دورة استثنائية 

*العاصمة24 – محمد وهيب –  

 شهدت القاعة الكبرى لجماعة سلا بباب بوحاجة، يوم الاثنين 21 شتنبر2020 على الساعة الثالثة بعد الزوال، انعقاد دورة استثنائية؛ وذلك برئاسة السيد جامع المعتصم، رئيس المجلس الجماعي لسلا، وبحضور ممثل السلطة المحلية وممثلين عن المصالح الإقليمية للمياه والغابات بالرباط، وأعضاء المجلس ومجموعة من أطر الجماعة .
في مستهل الجلسة، أكد رئيس المجلس، في كلمة افتتاحية، على الظروف الاستثنائية التي تنعقد فيها هذه الدورة خاصة في ظل المرحلة التي تجتازها بلادنا وسائر العالم أمام تفاقم الوضع الصحي الناجم عن تسجيل المزيد من الإصابات والضحايا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. كما ذكر السيد الرئيس بالمراحل التي مرت بها بلادنا ومختلف التدابير والإجراءات التي اتخذتها السلطات الحكومية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة نصره الله لمواجهة تداعيات الجائحة خاصة في جوانبها الصحية والاقتصادية والاجتماعية.
و شكر رئيس المجلس بالمناسبة جميع المتدخلين على المستوى المحلي بمدينة سلا على المجهودات التي بذلت وتبذل في سبيل الحد من انتشار الوباء؛ وهو الهدف الذي يبقى تحقيقه رهينا بضرورة انخراط جميع المواطنين والتزامهم باحترام التدابير الاحترازية الضرورية وتوخي المزيد من الحيطة والحذر والأخذ بالأسباب لكبح جماح هذا الوباء الخطير.
و على مستوى الإدارة الجماعية، جدد رئيس المجلس شكره لجميع الأطقم الصحية والإدارية مؤكدا على حرص الجميع على اتخاذ جميع الإجراءات والاحتياطات و التدابير اللازمة حفاظا على صحة الموظفين والمرتفقين وعموم المواطنين.
بعدها تلا السيد محمد كربوب، نائب كاتب المجلس، نص جدول أعمال الدورة. ثم قدم السيد محمد الزويتن رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة تقريرا حول أشغال اللجنة وتوصياتها.
و قد عرفت النقطة الأولى، والمتعلقة باتفاقية شراكة تتعلق بحماية وتثمين وتهيئة الغابة الحضرية “عين الحوالة” بمدينة سلا، تقديم عرض في الموضوع من قبل السيد عبد الإله الخرويض، المدير الإقليمي للمياه والغابات بالرباط، أعقبته مناقشة مستفيضة حول الجوانب الشكلية والموضوعية المحيطة بالاتفاقية، قبل أن تتم المصادقة على بنودها بأغلبية الحاضرين مع تسجيل امتناع واحد عن التصويت.
في حين، تمت المصادقة تباعا بإجماع الأعضاء الحاضرين على النقاط الثلاثة المتبقية والمتعلقة ب:

– الموافقة على المخصص الإجمالي المرصود للمقاطعات برسم سنة 2021؛
– الموافقة على تحويل فائض الموارد غير الملتزم بها برسم سنة 2019 بحساب النفقات من المبالغ المرصودة لمقاطعة العيايدة؛
– الموافقة على دفتر الشروط والتحملات الخاص ببيع العربات والآليات والدراجات النارية المشطوبة والمتلاشيات المستغنى عنها من طرف الجماعة.

وفي الختام، تلا نائب كاتب المجلس نص برقية الولاء والإخلاص المرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

شـاركها الأن
رابط مختصر