اعتقالات في مداهمة الشرطة لمقاهي مشبوهة بسلا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 يونيو 2020 - 1:29 مساءً
اعتقالات في مداهمة الشرطة لمقاهي مشبوهة بسلا

* العاصمة24 – متابعة- 

داهمت مصالح أمنية بسلا، ضمنها عناصر بالمصلحة الإقليمية للاستعلامات العامة، نهاية الأسبوع الماضي، مجموعة من المقاهي بأحياء شعبية، أسفرت عن إيقاف خارقي حالة الطوارئ، ضمنهم زبناء ومسيرون.
واستنفرت المصالح الأمنية مختلف وحداتها، بالتنسيق مع قسم الشؤون العامة بالعمالة، بعد وضع لوائح لمقاه وفضاءات تقدم “الشيشة” لزبنائها ، تزامنا مع حالة الطوارئ المفروضة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وأسفرت الحملات عن إيقاف عدد من مسيري هذه المقاهي وزبناء استغلوا نهاية عطلة الأسبوع للترويح عن النفس، ووجدوا أنفسهم في قبضة الضابطة القضائية. وأمرت النيابة العامة بالتحقيق مع مسيري تلك الفضاءات بشبهات تقديم القدوة السيئة، وأحيلوا على النيابة العامة، صباح الأحد الماضي، قصد استنطاقهم. واستفاد بعضهم من متابعات في حالة سراح، فيما أحالت مصلحة الاستعلامات العامة تقارير في الموضوع على قسم الشؤون الداخلية بعمالة المدينة، التي ستتخذ إجراءات ضمنها سحب رخص استغلال تلك الفضاءات. وتحدثت مصادر “الصباح” عن حالة الارتباك التي شهدتها بعض الأحياء، بسبب الحملة التي شنتها المصالح الأمنية، سيما أنها جاءت بعدما صنفت المدينة ضمن منطقة التخفيف رقم 1، والتي ستعود فيها الحياة تدريجيا، ابتداء من غد(الخميس).
وأوضحت المصادر أن زبناء فوجئوا بمداهمة مقاه فتحت أبوابها قبل أيام، من قبل عناصر أمنية، ما تسبب في فوضى عارمة. وتزامنت الحملات مع شكايات سابقة تقدم بها قاطنون بمنطقة “تيليوين” بسلا، ومحيط المدرسة الغابوية للمهندسين، ومحيط المحطة الطرقية بالمدينة، الذين اشتكوا من تصرفات أصحاب فضاءات تقدم “الشيشة” لزبنائها

شـاركها الأن
رابط مختصر