برنامج استثنائي احتفالا بالدار البیضاء.“METROPOLITAN CASABLANCA”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 25 يونيو 2020 - 12:03 مساءً
برنامج استثنائي احتفالا بالدار البیضاء.“METROPOLITAN CASABLANCA”

*العاصمة24 – الدار البيضاء –

 ينظم (Yamed Capital) ، الفاعل البارز في قطاع العقار بالمغرب، بشراكة مع القناة الثانیة المغربیة، برنامجا استثنائیا حول العاصمة الاقتصادیة للمملكة (الدار البيضاء).

وذكر بلاغ للمنظمين، أن هذا البرنامج سیُبث یوم 30 یونیو 2020 ابتداء من الساعة 19:30 ، احتفاء بمدینة الدار البیضاء، من خلال ذاكرتھا المشتركة وحاضرھا ومستقبلھا.

وأضاف البلاغ أن ھذا العرض التلفزي سيتطرق “لتاریخ الدار البیضاء وطابعھا الفرید وھندستھا المعماریة ودورھا كمحرك لجاذبیة البلد السیاحیة والاستثماریة، والدینامیكیة الابتكاریة لھذه المدینة ونمط حیاتھا الانتقائي وتناقضاتھا. وما یجعل ھذا اللقاء حدثا استثنائیا ھو توقیت تنظیمه، حیث یتزامن مع نھایة فترة حجر صحي طویلة لیرمز بذلك إلى ولادة جدیدة للمدینة وساكنتھا، ناھیك عن بثّه الحي والمباشر على منصة رقمیة في سابقة من نوعھا على المستوى الوطني”.

ويشكل هذا البرنامج الثمرة الأولى لشراكة مستدامة مبرمة بین Yamed Capital والقناة الوطنیة الثانیة بھدف المساھمة في إشعاع الدار البیضاء عبر إنتاج محتوى وثائقي وفني ذي جودة عالیة.

وفي ھذا السیاق، نقل البلاغ عن السيد كریم بقالي، رئیس Yamed Capital ، قوله إن هذه الأخيرة “تلتزم بالمساھمة في الترویج لصورة مدینة الدار البیضاء، سواء عبر تطویر مشاریع عقاریة طموحة تحترم أفضل المعاییر الدولیة أو بإنشاء وتثمین محتوىً خاص بالموروث الثقافي والمعماري للمدینة البیضاء”.

وسعیا منھما إلى إنتاج ھذا المحتوى السمعي البصري القیّم، وجهت Yamed Capital والقناة الثانیة الدعوة لمتدخلین بارزین لیتقاسموا مع المشاھد شغفھم بھذه المدینة أو خبرتھم في مجال العلامات التجاریة للمدن أو ما يسمى ب”city branding”.

ویتعلق الأمر بكل من أودري أزولاي، المدیرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربیة والعلم والثقافة (الیونسكو)، وریتشارد أتیاس، رئیس ریتشارد أتیاس وشركاؤه، ومصطفى باكوري، رئیس جھة الدار البیضاء-سطات، وكریم بقالي، رئیس Yamed Capital ، وبرنار موسلي، رئیس مجلس إدارة مصرف المغرب، ورشید أندلسي، مھندس معماري مؤسس Casa Mémoire، وجون فیلیب نویل، مصمم ومھندس معماري، استودیو جون فیلیب نویل، وجولیان شارب، مھندس معماري، المدیر الرئیسي لTP Bennett.

ومن بين المتدخلين أيضا جوشیم جان سلیفر، رئیس فرع ھیلتون الخاص بالشرق الأوسط وأفریقیا وتركیا، وغاري ستیفان، الرئیس العالمي لعلامة الفنادق Canopy التابعة لھیلتون، وزینب أندریس عراقي، مھندسة معماریة وفنانة مصورة، وعائشة البلوي، رسامة توضیحیة، مصممة غرافیك، مخرجة إبداعیة، ومحمد طنجي، جامع تحف فنیة وباحث شغوف بمدینة الدار البیضاء، وجون لویس كوھین، مھندس معماري وباحث وكاتب وأستاذ الھندسة المعماریة.

وأكد السيد بقالي في هذا الإطار، أن “ھذا البرنامج یَعد بفُسحة غنیة بقدر ما ھي غیر متوقعة في مدینة الدار البیضاء التي نحبھا في كل ما تمثله من إثارة ساحرة ومرآة تعكس بلدا عصریا ودینامیكیا وقاطرة اقتصادیة وثقافیة لا ینكرھا أحد”.

وسجل المنظمون أن الولوج إلى برنامج Metropolitan Casablanca مقيد ومحدود. وللتسجیل والحصول على المزید من المعلومات حول العرض، يرجى منهم زیارة الرابط

التالي: http://www.metropolitancasablanca.com

وأشار البلاغ إلى أنه علاقة بتنظیم ھذا البرنامج، تلقت Yamed Capital والقناة الثانیة دعما من شركاء بارزین، منھم على وجه الخصوص Canopy التابعة لھیلتون، ومصرف المغرب وجھة الدار البیضاء-سطات وھیلتون وبونزاي وریتشارد أتیاس وشركاؤه، وكذا مجموعة إیكو میدیا (لیكونومیست والصباح وأطلنتیك رادیو).

وتجدر الإشارة إلى أن Yamed Capital تعد أول مجموعة مستقلة ومتعددة الاختصاصات في الخدمات والاستثمارات العقاریة بالمغرب، وھي تضم كل كفاءات مھن العقار عبر خطوطھا المھنیة المخصصة (تدبیر الاستثمار، والإنعاش العقاري، والبناء، والاستشارة والمعاملات). وقد أسست Yamed Capital سنة 2013 ویبلغ عدد مستخدمیھا الیوم أكثر من 80 ولدیھا 600 ألف متر مربع من الأصول منھا ما تم تسلیمه ومنھا ما یزال قید البناء، وتدبر حوالي 550 ملیون أورو من الأصول.

شـاركها الأن
رابط مختصر