في زمن كورونا.. محامون يخرجون للاحتجاج بالدار البيضاء تضامنا مع زميل لهم

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 يونيو 2020 - 9:01 مساءً
في زمن كورونا.. محامون يخرجون للاحتجاج بالدار البيضاء تضامنا مع زميل لهم

*العاصمة24 – متابعة – 

 نظم المحامون المغاربة اليوم الجمعة وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بمدينة الدار البيضاء احتجاجا على اقتحام مكتب محام بهيئة الدار البيضاء وإخلائه من طرف بعض رجال السلطة.

ورفع المحامون خلال الوقفة مجموعة من الشعارات المنددة والرافضة لما اعتبروه خرقا قانونيا، من قبيل “يا عامل يا مسؤول هادشي ماشي معقول”، ” لا لاستغلال حالة الطوارئ الصحية لتنفيذ قرارات غير مشروعة”،  “المحامي غضب غضب لاقتحام المكتب”، وغيرها.

وأكد المحامون أن إخلاء المكتب بتلك الطريقة والعبث بملفات ومستندات الموكلين خلال سريان إجراءات الحجر الصحي خرق سافر للقانون، كما أكد نقيب المحامين بهيئة الدار البيضاء أن السلطات خرقت عدة التزامات قانونية آمرة شرعت لحماية مصالح موكلي المحامي واستمرار تقديمه لخدماته، ولحماية أسرارهم ووثائقهم، مؤكدا التوجه لجميع الجهات الإدارية والقضائية لتحديد المسؤولين ومحاسبتهم.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أنها فتحت بحثا إداريا في هذه الواقعة من طرف المفتشية العامة للإدارة الترابية، كما أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أعلن بدوره أن مصالح الشرطة القضائية قد شرعت في إجراء بحث حول ظروف وملابسات الولوج إلى مكتب المحامي، بناء على شكاية تقدم بها.

شـاركها الأن
رابط مختصر