عصابة “حمزة مون بيبي” : استئنافية مراكش ترفض الطعن في اتهام دنيا بطمة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 5:59 مساءً
عصابة “حمزة مون بيبي” : استئنافية مراكش ترفض الطعن في اتهام دنيا بطمة

*العاصمة24 – متابعة – 

 رفضت الغرفة الجنحية باستئنافية مراكش، أمس الاثنين، الطعن الجزئي المقدم إلى وكيل الملك في المحكمة الابتدائية ضد قرار قاضي التحقيق، القاضي بإسقاط تهمة المشاركة في النصب على الفنانة المغربية دنيا بطمة على خلفية تورطها في ملف “حساب حمزة مون بيبي” المتخصص بالتشهير وابتزاز المشاهير والفنانين ورجال أعمال مغاربة.

ورفضت الغرفة الجنحية، الطعن الذي تقدمت به هيئة دفاع دنيا بطمة في متابعتها بتهم “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وقائع كاذبة بعرض المس بحياة أشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد”.

ويستمر مع قرار المحكمة وضع الفنانة دنيا بطمة تحت المراقبة القضائية، ما يجعلها ممنوعة من السفر إلى حين صدور قرار المحكمة النهائي.

وكان قاضي التحقيق، قد أسقط تهمة المشاركة في النصب على بطمة، كما أسقط تهمتي النصب والمشاركة فيه على شقيقتها ابتسام، مبررا قراره بغياب الأدلة الكافية، وأمر بحفظ الملف إلى حين ظهور أدلة جديدة.

وقررت النيابة العامة استئناف قرار إعادة النظر في التهمة التي تم إسقاطها عنها قبل أسبوعين، ليتم اليوم إسقاطها نهائيا.

وتنظر المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش في قضية تورط بطمة في الحساب المثير للجدل يوم الاربعاء القادم 11 يونيو الجاري، حيث تغيبت دنيا عن الجلسة وتقدم دفاعها بشهادة طبية تبرر أسباب هذا الغياب.

وتم التحقيق مع المغنية بينما تتابع شقيقتها بنفس التهم في حالة اعتقال احتياطي، في قضية الحساب الفضائحي الذي استأثر باهتمام الرأي المغربي، واعتقل على أثره عدد من الأسماء في مجالات مختلفة.

شـاركها الأن
رابط مختصر