وزارة الصحة : عدد المخالطين للمصابين بـ”كورونا” في المغرب يقترب من 5 آلاف شخص

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 7:10 صباحًا
وزارة الصحة : عدد المخالطين للمصابين بـ”كورونا” في المغرب يقترب من 5 آلاف شخص

*العاصمة24 – الرباط – 

كشف محمد اليوبي، مدير الأوبئة بوزارة الصحة، أن إجمالي عدد المخالطين للمصابين بفيروس كورونا في المغرب بلغ إلى حدود اليوم 4980 شخصاً.

وأوضح اليوبي، في تصريح صحافي، يوم أمس الثلاثاء، أن عدد الأشخاص الذين رفع عنهم التتبع الصحي من قبل السلطات الصحية بلغ 1868 مخالطاً.

المسؤول بوزارة الصحة أكد أن “المغرب ما زال في إطار المرحلة الثانية من وباء كورونا، والسلطات الصحية تعمل على احتواء الفيروس ومنع تفشيه في المجتمع على نطاق واسع، ولذلك تقوم الوزارة بتتبع حالات المخالطين لأي حالة من الحالات المؤكدة المسجلة”.

وبخصوص الرفع من وتيرة فحوصات الكشف عن الإصابات المحتملة بفيروس كورونا المستجد، أكد اليوبي أن المغرب سائر في توسيع شبكة المختبرات المؤهلة لذلك، لكنه أوضح أن البلد في المرحلة الحالية ما يزال يتوخى التشخيص الدقيق الذي يعتمد على أرقى ما يوجد في المملكة، وهو التشخيص عبر اكتشاف الحمض النووي للفيروس.

وأضاف المسؤول ذاته أن المغرب سيعمل على توسيع شبكة المختبرات لاحقاً لاعتماد وسائل أخرى للتشخيص، في إشارة إلى استعمال أجهزة الكشف السريعة التي طلبها المغرب من الخارج.

وأعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الثلاثاء، تسجيل 68 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 602 حالة.

وأضافت الوزارة أن عدد الحالات المستبعدة إصابتها، بعد تحاليل مختبرية سلبية، بلغ 2298 منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

شـاركها الأن
رابط مختصر