المخرج بنجلون يستحضر القضية الفلسطينية في قالب فكاهي مرح من خلال عمله الجديد “من أجل القضية” 

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 مارس 2020 - 12:15 مساءً
المخرج بنجلون يستحضر القضية الفلسطينية في قالب فكاهي مرح من خلال عمله الجديد “من أجل القضية” 

 *العاصمة24 –  ع.م – 

 يشارك المخرج المغربي في المسابقة الرسمة للافلام الروائية الطويلة للدورة الواحدة والعشرين للمهرجان الوطني للفيلم ،بفلمه الجديد   “من أجل القضية” الذي يناقش القضية الفلسطينية والحدود بين الدول العربية.

“من أجل القضية” تدور أحداثه حول شاب فلسطيني وفتاة فرنسية من أصول يهودية يحاولان عبور الحدود المغربية في اتجاه الجزائر لإحياء حفل موسيقي بمدينة وهران لصالح القضية الفلسطينية، لكنهما يفشلان في العبور ويواجهان كثيرا من المواقف الطريفة. 

وبحسب تصريح للمخرج بنجلون الفيلم مستوحى من قصة واقعية عاشها بنفسه على الحدود سنة 1972. وقتها كان مع صديقة له على الحدود بين النمسا وتشيكوسلوفاكيا السابقة، بين العالم الرأسمالي والعالم الشيوعي، لكنه قدمها على الشاشة عن القضية الفلسطينية لأنه أراد طرح هذه القضية المهمة بطريقته الخاصة بعيدا عن لغة الخطابة …مسترسلا  بأن البهجة والفكاهة هما أفضل طريقة لإيصال الفكرة بشكل أكثر عمقا ، ولاضفاء نوع من  المصداقية للشخصيات في الفيلم ، اختار ان يكون البطل فلسطيني مقدسي وهو  الممثل “رمزي المقدسي”  من القدس ،  والبطلة ممثلة فرنسية هي “جولي دراي ” من أصول مغربية ، وشكل هذا الانتقاء دورا مهما في الفيلم ، وترك انطباعا خاصا لدى الجمهور الذي تفاعل بشكل كبير  مع واقع القضية …

شـاركها الأن
رابط مختصر