المرأة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة تستأنف مبادرتها الخاصة بالإنصات والتواصل.

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 27 ديسمبر 2019 - 10:31 مساءً
المرأة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة تستأنف مبادرتها الخاصة بالإنصات والتواصل.

*العاصمة24 – متابعة –

 إستئنفت منظمة المرأة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة،قافلتها الجهوية الخاصة بالانصات والتواصل،وذلك في اطار الحملة الجهوية التي أطلقتها بحر الشهر الماضي، بغية التعرف على مشاكل المواطنات والمرأة التجمعية على الصعيد الجهوي.

وقد حطت رحالها يوم الجمعة27دجنبر2019 بجماعة أولاد عبدون اقليم خريبكة تحت شعار: الإنصات هو الحل للتواصل مع حوالي 150 إمرأة بالمنطقة المذكورة،تماشيا مع الدينامية التي أطلقها السيد عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار خصوصا مبادرة 100يوم -100مدينة.


وافتتحت الدكتورة حنان غزيل رئيسة المرأة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة،هذا اللقاء تنفيذا للبرنامج الذي صادق عليه المكتب الجهوي للمرأة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة،وذلك في إطار الانصات للمرأة التجمعية لمعرفة ظروفها الاجتماعية والاوضاع الاقتصادية التي تخصها كخلية أساسية لعماد المجتمع.


وأضافت القيادية التجمعية على أن مسار الثقة الذي يعتبر خارطة الطريق لكل التجمعيين بوأ المرأة مكانة هامة للدفاع عنها والاهتمام بشؤونها العامة بالاضافة الى ضرورة إشراكها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمغرب.


أكدت حبيبة المنصوري عضوة المكتب الإقليمي بخريبكة على ضرورة تنزيل التغطية الصحية والاستفادة من المبادرات التضامنية بما في ذلك احداث جمعيات وتعاونيات للرقي بالتنمية المحلية والتقليل من الفقر والهشاشة،ويأتي ذلك في إطار التواصل والتأطير الذي يقوم به المكتب الجهوي للمرأة التجمعية .

وخلص المتدخلات الى إعداد وثيقة غنية بعدة تحديات تواجه المرأة بنواحي أولاد عبدون للترافع عنها ولمس متغيرات أساسية في القريب العاجل،كما تم تقديم كلمة الشكر والتقدير للسيد رئيس جماعة أولاد عبدون على مساعدته ودعمه للساكنة والدفاع عن متطلباتها التنموية.

شـاركها الأن
رابط مختصر