بعد فوزه بالجائزة الكبرى لمهرجان “هارد لاين” السينمائي تتويج جديد للمخرج المغربي طلال السلهامي من إسبانيا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 7:29 مساءً
بعد فوزه بالجائزة الكبرى لمهرجان “هارد لاين” السينمائي تتويج جديد للمخرج المغربي طلال السلهامي من إسبانيا
*العاصمة 24 – متابعة*

بعد نيله الجائزة الكبرى لمهرجان “هارد لاين” السينمائي، الذي احتضنته مدينة ريغنسبرغ الألمانية مطلع أكتوبر الجاري، فاز فيلم “عاشوراء” لمخرج المغربي، طلال سلهامي، بالجائزة الخاصة للجنة التحكيم في مهرجان سيدجيس للفيلم التخييلي، الذي اختتمت فعالياته أول أمس السبت 13 أكتوبر الجاري بإسبانيا.

ويحكي الفيلم قصة أربعة أطفال يستمتعون بلعبة تخويف بعضهم البعض في البادية المغربية. ويتوجهون إلى منزل يزعم أنه تدور حوله أساطير شعبية، حيث يختفي أحدهم في ظروف غامضة، ليكتشف المشاهد مع توالي الاحداث أن الطفل المختفي اختطفه ما يسمى ب “بوغطاط”، ذلك الوحش الذي يتغذى على أحلام الأطفال وبراءتهم وفرحهم.

وبعد 25 عاما، يظهر الناجون، الذين حاولوا طوال هذه السنين نسيان هذه الذكرى المؤلمة إلى أن ظهر صديقهم المختفي بتزامن مع اختطاف العديد من الأطفال، حينها بات يتعين على المجموعة مواجهة ذكريات الماضي.

ويتضمن الشريط الذي ينتمي الى نوعية سينما الرعب، على أكثر من 260 من المؤثرات الخاصة الرقمية، مما يعد سابقة في الفيلم المغربي.

وكان الشريط الذي أنتجته المغربية لمياء الشرايبي، قد حصل خلال الدورة الأخيرة للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة حيث عرض لأول مرة أمام الجمهور المغربي، على جائزة “أفضل إنتاج”.

وصدر فيلم “عاشوراء” رسميا في دجنبر 2018، وينتظر عرضه قريبا في القاعات السينمائية بالمغرب، حيث من المنتظر أن يحصد نجاحا باهرا، باعتباره أول فيلم رعب مغربي.

ويشارك في هذا الفيلم، الذي تم تصويره بين الدار البيضاء والمحمدية، مجموعة من الممثلين مثل صوفيا منوشة، يونس بواب، عمر لطفي، محمد الشوبي، وإيفان غونزاليس.

جدر الإشارة إلى أن المخرج المغربي طلال السلهامي، المزداد بباريس سنة 1982، قد بدأ حياته المهنية بالكتابة والإخراج وسنه لا يتجاوز 18 سنة. وأخرج العديد من الأشرطة القصيرة كان رابعها “سنسطرا” الذي عرض في العديد من المهرجانات وحصد الكثير من الجوائز. كما أخرج “السراب” (أيام الوهم) الذي يعد أول شريط روائي مطول له، وقد مثل المغرب في المسابقة الرسمية لمهرجان مراكش الدولي

شـاركها الأن
رابط مختصر