الريفية نبيلة بكلاطة تتوج  بجائزة أفضل إطار بيداغوجي بالمدارس التقنية العليا بولاية فلوريدا الأمريكية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 12:19 صباحًا
الريفية نبيلة بكلاطة تتوج  بجائزة أفضل إطار بيداغوجي بالمدارس التقنية العليا بولاية فلوريدا الأمريكية

*العاصمة24 * متابعة*

 حازت الريفية السيدة نبيلة بكلاطة على جائزة أفضل إطار بيداغوجي للتعليم في المدارس التقنية العليا على صعيد ولاية فلوريدا الأمريكية، وذلك بمناسبة احتفال الولاية الأمريكية باليوم العالمي للمدرس.
وتم تتويج الأستاذة نبيلة بكلاطة بهذه الجائزة الهامة عقب المؤتمر السنوي الذي تنظمه عدد من الأطر التعليمية والبيداغوجية المهمة بالولاية إضافة إلى شخصيات فعالة في مجال المدارس التقنية العليا في فلوريدا، ويتم تنظيم هذا المؤتمر كل سنة ويشارك فيه مئات من الفعاليات والأطر التعليمية من 67 جهة من الولاية، يتم في ختامه اختيار أفضل وأحسن إطار بيداغوجي للتعليم في المدارس التقنية المتخصصة.
تنحدر الأستاذة نبيلة بكلاطة من بني توزين دوار اتسافت، درست في مدينة الناظور وحصلت على الاجازة في علوم الحياة والارض سنة 2009 من جامعة محمد الاول بوجدة. اشتغلت كمدرسة للغة الفرنسية والرياضيات لمدة سنتين في وجدة والناظور، لكن طموحها كان أكبر، مما جعلها تغادر المغرب سنة 2010 باتجاه الولايات المتحدة الأمريكية رفقة زوجها السيد رفيق الجداوي الذي ينحدر من مدينة الحسيمة، وتجدر الاشارة أنه حصل على نفس الجائزة لعام 2018 واختير كأفضل اطار بيداغوجي على صعيد الولاية وهو حاليا يعمل مدير أقسام الاختبارات في المدرسة التقنية كما كان سابقا أستاذا للاعلاميات ويشتغلان في نفس المؤسسة (Atlantic Technical College) التي تعد من بين أحسن المدارس التقنية الناجحة على صعيد أمريكا.
خاضت الأستاذة نبيلة بكلاطة تجربة تعليمية ومهنية متميزة، ففي سنة 2011 اشتغلت في مؤسسة Atlantic technical college بعد أن درست فيها اللغة الانجليزية لمدة نصف عام وتمكنت من اتقان اللغة في ظرف وجيز جدا ..عملت في بادئ الأمر كداعمة للطلاب (المهاجرين)غير الناطقين بالانجليزية حيث انها مرت بنفس أوضاعهم وتعرف الصعوبات التي يواجهها المغترب في اللغة و اختيار التوجه المهني ..
بعد ستة أشهر، حصلت على منصب (Proctor ) :مراقبة ومسؤولة عن الاختبارات وأصبحت معتمدة في العديد من الاختبارات .. رفعت معرفتها في جميع الجوانب ودربت زملائها الموظفين الجدد ليكونوا محترفين إيمانا منها أنه كلما زاد عدد الموظفين المدربين، الا وزادت مرونة العمل والإنتاجية.

كانت حريصة على تقديم المشورة والنصائح للطلاب الجدد ومساعدتهم في توجيههم وحل مشاكلهم وتأطيرهم أكاديميا واجتماعيا.
سنة 2014 عملت لمدة سنة كأستاذة لمادة الرياضيات ودرست قواعد اللغة الانجليزية موازاة مع عملها كمراقبة ومسؤولة اختبارات.

و تم تعيينها رسميا كمستشارة مهنية وأكاديمية سنة 2015، تواصل البحث عن حلول مبتكرة لتحسين الخدمات في مجال الشؤون الطلابية لمعالجة المشاكل والعوائق التمدرسية والاجتماعية التي يواجهها الطلاب. حيث طورت هي وزميلتها الموقع الرسمي للمؤسسة بإضافة ميزات تسهل التواصل مع الطلاب ولقيتا استحسانا من قبل المسؤولين واعتمد هذا البرنامج في جميع مرافق المؤسسة.
بالاضافة الى هاته الجائزة سبق أن حصلت على شهادة أحسن قصة للمرأة الناجحة في 2018، وشهادة أخرى كأحسن موظفة في مدرستها، وأخيرا شهادة أحسن موظفة في المدارس التقنية على صعيد ولاية فلوريدا.
تحية عالية للمرأة الريفية الناجحة والمتألقة الأستاذة نبيلة بكلاطة.
شـاركها الأن
رابط مختصر