جمعية أمل سلا تعلن عن برنامج طموح لمواكبة الشباب حاملي المشاريع و الباحثين عن فرص الاندماج الاقتصادي و الاجتماعي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 6 أكتوبر 2019 - 10:12 صباحًا
جمعية أمل سلا  تعلن عن برنامج طموح لمواكبة الشباب حاملي المشاريع و الباحثين عن فرص الاندماج الاقتصادي و الاجتماعي

*العاصمة 24 – محمد وهيب *

 اعلنت جمعية أمل سلا عن برنامج طموح لمواكبة الشباب حاملي المشاريع و الباحثين عن فرص الاندماج الاقتصادي و الاجتماعي، و يأتي اشتغال الجمعية انطلاقا من قناعة اعضائها بضرورة وضع برنامج متكامل مع الشركاء المؤسساتيين للنهوض باوضاع الشباب عن قرب و فعالية في التواصل. و بذلك نظمت الخلية المقاولاتية التابعة للفضاء الاجتماعي و التربوي لدعم كفاءات الشباب ببطانة اليوم الاربعاء 25 شتنبر 2019 لقاء تواصليا مع الشباب حاملي المشاريع من اجل اطلاعهم على مبادرة دعم الشباب حاملي المشاريع و التعاونيات بافكار جديدة و مبتكرة و التي تمولها مؤسسة محمد الخامس للتضامن.


اللقاء التواصلي اطره السيد يوسف الشفوعي بصفته رئيسى مؤسس للجمعية و خبير في انشاء و مواكبة مشاريع الشباب و قضايا التنمية المحلية، و حضر اللقاء مجموعة من الشباب حاملي مشاريع جديدة للتشغيل الذاتي فاق عددهم 90 مشارك(ة).
حيث تعرف المشاركون في اللقاء التواصلي على المبادرة و استفادوا من تدخلات مجموعة من الشباب الذين مولت مؤسسة محمد الخامس للتضامن مشاريعهم.
كما اخبرت الخلية المقاولاتية ان مسطرة دعم المشاريع تمر بعد الانتقاء الاولي ثم انتقاء المشاريع النهائية و تكوين للمستفيدين الذي سيتم من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن ثم المرحلة الاخيرة شراء التجهيزات.
كما احتضن الفضاء الاجتماعي و التربوي لدعم كفاءات الشباب بطانة سلا الجمعة 4 اكتوبر 2019 الساعة الثالثة زوالا وفي اطار اللقاءات التواصلية في مجال التشغيل الذاتي خصوصا عند الشباب لقاء تواصليا من تنظيم كل من جمعية أمل سلا والوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات (انابيك) وكالة سلا، اللقاء استهدف حاملي افكار مشاريع من الشباب/التعاونيات/الجمعيات، قصد تعريفهم بالخدمات التي تقدمها الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل و الكفاءات لهذه الفئة في مجال التشغيل الذاتي.
و سطرت الجمعية مع الجمعيات المهتمة تنظيم ورشات القرب بدرو الشباب بتراب عمالة سلا و فتحت تجربتها على الفاعلين من اجل تعريف الشباب بالامكانيات المتاحة في مجال خلق فرص الشغل.

شـاركها الأن
رابط مختصر