قيادة الأحرار تطالب بالكفاءات في التعديل الحكومي المقبل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 5:49 مساءً
قيادة الأحرار تطالب بالكفاءات في التعديل الحكومي المقبل

*العاصمة24 * متابعة*

أكد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، استعداده للنقاش والإسهام في بلورة النموذج التنموي الجديد، الذي من شأنه أن يزيد من رقي بلدنا تحت قيادة الملك محمد السادس، مبرزا كذلك انخراطه الكامل في  إنجاح مسار التعديل الحكومي المرتقب، مع تأكيده على ضرورة جلب الكفاءات لتحقيق فعالية أكبر في الأداء.

* التعديل الحكومي

وتوقف المكتب السياسي، برئاسة الرئيس عزيز أخنوش خلال اجتماعه الجمعة محطة جهةالدار البيضاء، عند مشروع قانون المالية لسنة 2020 الذي سطّر أهدافا طموحة لرفع نسبة النمو والحد من الفوارق الاجتماعية ودعم المقاولة والاستثمار الخاص وترشيد الاستثمار العمومي وتوجيهه نحو القطاعات الاجتماعية وخاصة التعليم والصحة، منوّها بتضمنه لعدد من توصيات المناظرة الوطنية الثالثة حول الجبايات، التي كانت محطة فارقة في مسار الإصلاح الضريبي الشامل ببلادنا.

* قانون المالية

ودعا الفريقين البرلمانيين للحزب إلى تجويد مشروع قانون المالية، ونصوص أخرى ذات أهمية، على رأسها مشروع القانون الجنائي، والحكومة والبرلمان إلى الإسراع بتفعيل المؤسسات الدستورية المتبقية: الهيئة المكلفة بالمناصفة ومكافحة كل أشكال التمييز، المجلس الاستشاري للأسرة والطفولة، المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي، مبرزا أهمية تفعيل هذه المؤسسات الدستورية في الوضعية الراهنة للمساهمة في إثراء النقاش العمومي حول مجموعة من القضايا المطروحة على الساحة الوطنية.

* قضية الصحراء 

وعلى مستوى تطورات قضية الصحراء المغربية، جّدد الحزب دعمه للمجهودات الدبلوماسية للمملكة،  بقيادة الملك محمد السادس، للوصول إلى حل واقعي ومتفق بشأنه بخصوص قضية الصحراء المغربية.

وأشاد المكتب السياسي بالتنظيم المحكم للجامعة الصيفية لشباب الأحرار في نسختها الثالثة، المنعقدة بأكادير بين 20 و21 شتنبر الجاري، منوّها بالنجاح الذي حققته وبمستوى النقاش الذي شهدته ورشاتها.

ودعا المكتب السياسي المنظمات الموازية للشباب والمرأة إلى مواصلة ورش الهيكلة والتنظيم محليا وإقليميا واستكمال برامجها السنوية لتحقيق رهان الاستقطاب وتنشيط المجال والتواصل، منوّها بعمل محمد بوسعيد، المنسق الجهوي للحزب بالدار البيضاء–سطات، وبعمل منتخبي الحزب ومنظماته الموازية وروابطه المهنية بالجهة ذاتها…

شـاركها الأن
رابط مختصر