ولي العهد مولاي الحسن بباريس لتمثيل صاحب الجلالة في مراسيم جنازة جاك شيراك 

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 سبتمبر 2019 - 7:38 صباحًا
ولي العهد مولاي الحسن بباريس لتمثيل صاحب الجلالة في مراسيم جنازة جاك شيراك 

*العاصمة24 * الرباط *

 بعد أن كان قد قرر جلالة الملك، نصره الله، السفر إلى فرنسا، من أجل تقديم التعازي لأسرة وأقارب الرئيس الراحل جاك شيراك، في إطار خاص، وذلك اعتبارا للعلاقات الوطيدة والعميقة التي جمعت على الدوام العائلتين ولروابط المحبة والتقدير الخاصة التي يكنها جلالة الملك لهذا الصديق الكبير للمغرب. سيمثل صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، صاحب الجلالة في المراسيم الرسمية لجنازة الرئيس الفرنسي الراحل، بعد أن أوصى الطبيب الخاص لجلالة الملك بخلود جلالته لفترة راحة طبية لبضعة أيام بعد تعرضه لالتهاب الرئتين الفيروسي الحاد.

ووصل صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن،  بعد ظهر اليوم في العاصمة الفرنسية، من أجل حضور مراسم جنازة الرئيس الراحل الرسمية المقرر عقدها غدًا في كنيسة سان سولبيس على الساعة 12 ظهرا، بحضور عائلة جاك شيراك.

وينتظر بعد ذلك أن أن يُستقبل ولي العهد في قصر الإليزيه حيث سيستقبل الرئيس إيمانويل ماكرون رؤساء الوفود ورؤساء الدول والحكومات الذين حضروا المراسيم الرسمية للجنازة. 

ومن المتوقع أيضًا أن تشهد هذه المراسيم، حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرؤساء الإيطاليين والكونغوليين والألمان ورئيس الوزراء اللبناني والبلجيكي ورئيس المفوضية الأوروبية والرئيس السنغالي السابق عبدو ضيوف، و الرؤساء الفرنسيين الثلاثة السابقينـ  فاليري جيسكار ديستان ، نيكولا ساركوزي وفرانسوا هولاند.

شـاركها الأن
رابط مختصر