البرنامج الكامل للدورة السابعة عشرة لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 29 سبتمبر 2019 - 7:52 مساءً
البرنامج الكامل للدورة السابعة عشرة  لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة

*العاصمة24 * متابعة*

 تحتضن مدينة طنجة، ابتداء من يوم غد الاثنين  30 شتنبر  إلى غاية 5 أكتوبر المقبل ، الدورة السابعة عشرة لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي ، التي ستشهد منافسة خمسة أفلام مغربية قصيرة في اطار المسابقة الرسمية على جوائز التظاهرة.

وتتنافس أفلام ”أغنية البجعة”، لليزيد القادري (18 دقيقة) و”أطفال الرمال”، للغالي اكريميش (25 دقيقة) و“400 صفحة”، لغزلان أسيف (15 دقيقة) و”ياسمينة”، لعلي الصميلي وكلير كوهين (20 دقيقة) و”الشانطي”، لمحمد أومعي (23 دقيقة) على الظفر بإحدى جوائز الدورة.

وقد تكونت لجنة اختيار الأفلام المشاركة من الناقد السينمائي عمر بنخمار، رئيسا، وعضوية كل من عبد اللطيف البازي، مساعد مدير المهرجان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، والصحافية والناقدة السينمائية فاطمة يهدي والناقد السينمائي أحمد عريب.

وعقدت اللجنة اجتماعات في مقر المركز السينمائي المغربي شاهدت خلالها 34 فيلما قصيرا مغربيا تَقدّم بها مخرجوها للمشاركة في دورة هذه السنة.

ويشمل برنامج الدورة “المسابقة الرسمية” وجلسات نقاش حول الأفلام المعروضة، إضافة إلى تكريم فيلم قصير إسباني، إلى جانب دروس تكوينية وملتقيات مهنية وعدد من الأنشطة الموازية.

وفي هذا السياق، كان المركز السينمائي المغربي قد أعلن أن المخرجة المغربية ليلى كيلاني سترأس لجنة تحكيم هذه الدورة، التي ستتكون من كل من آن بارون، المندوبة العامة للسوق الدولي للفيلم القصير في مهرجان كليرمون فيرون (فرنسا) والناقد والمخرج سينمائي التركي فرات يوسيل، وستافرولا جيروناكي، مسؤولة الترويج للأفلام اليونانية القصيرة، إضافة إلى كل من نور الدين بندريس، مدير مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط (المغرب) والمخرج التونسي وليد مطر، والمخرج المصري سعد هنداوي.

وأفاد المركز أيضا بأن اللجنة ستمنح الجائزة الكبرى للمهرجان وجائزة لجنة التحكيم وجائزة أفضل إخراج وجائزة الجمهور وجائزة أفضل سيناريو وجائزة أفضل أداء نسائي وجائزة أفضل أداء رجالي.

ويسعى مهرجان الفيلم القصير المتوسطي في طنجة إلى خلق فضاء للقاء وتبادل الآراء وتجارب السينمائيين من ضفتي حوض البحر المتوسط والتعريف ونشر الأفلام القصيرة الجديدة الصادرة في البلدان المتوسطية وتشجيع السينمائيين الشباب على تحقيق طموحاتهم في مجال الفن السابع.

         ★★ البرنامج الكامل ★★ 

شـاركها الأن
رابط مختصر