عمداء مدن ليبية في ضيافة جهة الرباط سلا القنيطرة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 12:41 مساءً
عمداء مدن ليبية في ضيافة جهة الرباط سلا القنيطرة

*العاصمة24 * الرباط*

استقبل السيد عبد الصمد سكال، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة يوم الخميس 19 شتنبر 2019، وفدا عن رؤساء البلديات الليبية الذي يقوم بجولة لبلادنا برعاية منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية والرابطة الوطنية لبلديات ليبيا خلال الفترة ما بين من 13 و21 شتنبر 2019.
أعرب أعضاء الوفد الليبي عن امتنانه لدعم المملكة المغربية الشعب الليبي لمواجهة التحديات التي تعترضه بسبب الأزمة السياسية.
كَمَا أبدى الوفد الليبي الذي يترأسه السيد حسين خافح إيدوادي دياب رئيس الرابطة الوطنية لبلديات ليبيا، ويتكون من عمداء عدة بلديات ليبية (أبدى) رغبته في اكتشاف التجربة المغربية في اللامركزية التي اعتبرها أعضاء الوفد إحدى التجارب الأكثر تقدما في الحكامة المحلية، والتنمية الإقليمية الإفريقية.

شكل اللقاء مُناسبة قدم فيها السيد عبد الصمد سكال رئيس مجلس الجهة، الذي يشغل أيضا منصب رئيس منظمة الجهات المتحدة (قدم) نبذة عن الأشواط التي قطعتها تجربة الجهوية ببلادنا، منوها بالمكانة التي أصبحت تتبوأها في المراجعة الدستورية لسنة 2011، من خلال مبدأي التدبير الحر و التفريع، مؤكدا على الدور الذي يضطلع به ورش الجهوية الذي يحظى برعاية ملكية سامية باعتباره من أهم الأوراش التي فتحتها بلادنا بهدف تحديث هياكل الدولة.
كما قدم السيد عبد الصمد سكال، نبذة مختصرة عن ما تزخر به جهة الرباط سلا القنيطرة من مؤهلات، مُبرزا بأنها جهة تُساهم بنسبة كبيرة في القيمة المضافة للقطاع الفلاحي على المستوى الوطني، إذ تَحتل الرتبة الأولى من حَيث مساهمتها في القيمة المضافة الفلاحية، كما تُشكل قُطْبا صناعيا صاعدا بالنظر إلى توفرها على مناطق صناعية مهمة.

شـاركها الأن
رابط مختصر