مصطفى تراب يعطي انطلاقة برنامج شراكة رائدة بين OCPوNBA بخريبكة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 8:42 مساءً
مصطفى تراب يعطي انطلاقة برنامج شراكة رائدة بين OCPوNBA بخريبكة

*العاصمة24 * متابعة*

 أعطى الرئيس المدير العام للمجمع الشريف للفوسفاط مصطفى تراب مساء اليوم الاثنين بخريبكة، انطلاق برنامج الشراكة الرائدة بين المجمع الشريف للفوسفاط، ودوري المحترفين الأمريكي لكرة السلة (NBA).

وأكد مدير موقع خريبكة للمجمع الشريف للفوسفاط عبد الغني فيلالي، في كلمة بالمناسبة التي عرفت افتتاح ملعب جديد لكرة السلة بحي النهضة، أن هذه المبادرة الرياضية المهمة، التي تندرج في إطار الرؤية الجديدة للمجمع، تسعى إلى إعطاء قيمة مضافة للجانب الرياضي، وجعل الرياضة وسيلة من وسائل التنمية.

كما شدد فيلالي الذي أثنى على أطر (اكت فور كومينوتي) والسلطات المحلية والمتطوعين،على ان هذه الشراكة القوية، تروم أيضا دعم الشباب، ضمن مستوى عالي واحترافي، وصقل المواهب، واستثمار الامكانات البشرية التي توفر عليها خريبكة، وتحقيق رهان التنمية الذاتية على المستوى الرياضي.

اما المدير العام NBA فرع إفريقيا، ورئيس الدوري الإفريقي امادو كالو فال، فقد ثمن بالمناسبة التي تندرج في اطار برنامج” ان بي اي” جينيور بالمغرب وافريقيا، جهود المجمع و(اكت فور كومينوتي) على هذه الشراكة المتميزة، والتي ستحقق نتائج مهمة في المستقبل، مبرزا ان برنامج هذه الشراكة الدولية، شمل أزيد من 2500 شاب يمثلون 14 دولة من بينها المغرب، وذلك لتطوير وتنمية كرة السلة في القارة الأفريقية.

بدورها أبرزت سارة صبور ممثل ل” اكت فور كومينوتي”، قيمة هذه الشراكة لتأهيل الشباب، وصقل مهاراتهم في مجال كرة السلة، مسلطة الضوء على برنامج “اكت فور كومينوتي”، والذي يعد مبادرة تطوعية من اطر المجمع، بالتعاون مع فعاليات المجتمع المدني، في عدة مجالات، اجتماعية وثقافية ورياضية ومقاولاتية وغيرها، ترسيخا لروح المقاربة التشاركية الفعالة للمجمع كمؤسسة مواطنة، وتحقيقا للتنمية المستدامة.

وشهد حفل الافتتاح فقرات فنية متنوعة، فضلا عن لقطات استعراضية باهرة في كرة السلة، أداها عدد من اللاعبين الدوليين الأمريكيين، أبرزهم البطل العالمي “وي ارين”، اضافة الى تداريب متنوعة لعدد من الفرق الشابة، كانطلاقة حقيقة لهذا المشروع الرياضي المغربي الأمريكي الرفيع، لفائدة الشباب وأجيال المستقبل.

شـاركها الأن
رابط مختصر