الرباط.. سلسلة من الأنشطة التطوعية الثقافية الاجتماعية و البيئية في إطار مشروع تراث متاح للجميع 2019 

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 29 أغسطس 2019 - 4:46 مساءً
الرباط.. سلسلة من الأنشطة التطوعية الثقافية الاجتماعية و البيئية في إطار مشروع تراث متاح للجميع 2019 

*العاصمة24 * محمد وهيب *

 نظمت جمعية الاوراش و الثقافات، بتنسيق مع منظمة اليونيسكو، و لجنة التنسيق للخدمة التطوعية الدولية فرنسا، و مندوبية الشباب و الرياضة بسلا، و مجلس مقاطعة بطانة بسلا، و الاتحاد الوطني للاوراش و التطوع ، سلسلة من الأنشطة التطوعية الثقافية الاجتماعية و البيئية، في إطار مشروع تراث متاح للجميع 2019.

وهو المشروع ، الذي يُنفّذه متطوعون شباب من جنسيات مختلفة، وتهم الأنشطة المبرمجة مجال البستنة و مجال نظافة معالم ذات طابع تراثي كقصبة الاوداية  التي عرف تنضيفها مشاركة عدد من الشباب المغربي، العربي و الأوروبي .
و قال عبد الواحد بنسعيد مدير الدورة في تصريح صحفي ،  “قررنا ان نشارك اليونيسكو و لجنة التنسيق للخدمة التطوعية الدولية مبادرتها في إطلاق شعار.. قصبة الوداية تراث متاح للجميع، من خلال مشاركتنا كمتطوعين في تنظيف القصبة و المدينة الأثرية، حتى تبدو أزهى و أبهى.. مستعينين بالجهود المتاحة من شركائنا.
و أضاف، “ ان هذه الحملة مستمرة للوصول بالمدينة الى المستوى الذي يليق بأسمها، و أننا نسعى لدعم و مواصلة هذه الحملة وفاءً لأبناء مدينتنا حيث عاهدناهم على نكون متواجدين يوميا لمتابعتها إضافة الى زيادة الحراك الثقافي و الترفيهي لأبنائها و للتعريف بحضارتها و فضلها على الإنسانية “.


و جدير بالذكر برنامج الأنشطة يشمل : حملات إعلامية و توعية بأهمية الحفاظ على التراث، و ورشات عمل و زيارات ميدانية للفضاءات الثقافية و الشبابية، و حملة نظافة في محيط القصبة بالمشاركة مع السكان…

شـاركها الأن
رابط مختصر