تشييع جثمان الراحلة أمينة رشيد بمقبرة الرحمة بالدار البيضاء

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 27 أغسطس 2019 - 10:50 مساءً
تشييع جثمان الراحلة أمينة رشيد بمقبرة الرحمة بالدار البيضاء

تقاطر عدد من الفنانين المغاربة والشخصيات العامة، صباح اليوم الثلاثاء، على بيت الراحلة أمينة رشيد، التي وافتها المنية مساء أمس الاثنين عن عمر يناهز 83 سنة، بمدينة الدار البيضاء.

وتم تشييع ، جنازة الراحلة، بعد صلاة عصر اليوم الثلاثاء بمقبرة الرحمة بالبيضاء.

وجرت مراسم تشييع الجنازة، بحضور أفراد أسرة الفقيدة وأقاربها وذويها، إلى جانب عدذ من أبرز رموز المشهد السياسي يتقدمه عزيز أخنوش وزير الفلاحة، وكذا نخبة من مشاهير  السينما والتلفزيون والمسرح، تتقدمهم الممثلة نزهة الركراكي، رشيد وهشام الوالي.

يشار إلى امينة رشيد توفيت أمس الاثنين بالببضاء، بعد مسيرة فنية طويلة امتدت لعقود لم يفتر خلالها نشاط الراحلة ولا ديناميتها، وجعلتها تحظى بمحبة الجمهور الذي أدمن على متابعة أعمالها على خشبة المسرح وفي السينما والتلفزيون وعبر الأثير

ونعت النقابة، ليلة أمس الاثنين، الراحة أمينة رشيد، وقالت في نفس البلاغ: “يلهم أهل الراحلة الغالية وكل الأقارب والأصدقاء، وعموم المهنيين الدراميين، جميل الصبر والسلوان”.

وفور انتشار الخبر، سارع عدد من الفنانين إلى تقديم التعازي عبر حساباتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، منهم الفنان رشيد الوالي وادريس الروخ ودنيا بطمة ولطيفة رأفت وغيرهم.

ويشار إلى أن وفاة الممثلة أمينة رشيد، تتزامن مع اقتراب الذكرى الثانية لرحيل زوجها الكاتب والمؤلف عبد الله شقرون، الذي وافته المنية في نونبر 2017.

وجدير بالذكر، قدمت الراحلة أمينة العديد من الأعمال المسرحية والتلفيزيونية، أشهرها فيلم “فيها الملح والسكر وما بغاتش تموت” وفيلم “لالة حبي”

شـاركها الأن
رابط مختصر