تتويج المنتخب المغربي للغولف (ذكورا)  بطلا للدوري الدولي البلجيكي للهواة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 يوليو 2019 - 12:21 مساءً
تتويج المنتخب المغربي للغولف (ذكورا)  بطلا للدوري الدولي البلجيكي للهواة

*العاصمة 24 * الرباط*

توج المنتخب المغربي للغولف (ذكورا) بطلا للدوري الدولي البلجيي للهواة، الذي احتضنته مسالك نادي غولف ناكسهيليت بمدينة وانز ببلجيكا، وذلك بعد فوز أيوب السوادي بالمركز الأول وأيوب إد عمر بالمركز الثاني في صنف الرجال فردي.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية للغولف أن المغرب، الذي شارك بفريق مكون من أيوب إدعمر (الكولف الملكي مراكش)، وأيوب السعيدي (نادي الكولف الملكي طنجة)، وعثمان غاوزي (الكولف الملكي دار السلام الرباط)، وأمين الخراز (بالم كولف الدار البيضاء)، وإيناس لقلالش (بالم كولف الدار البيضاء) وريم إمني (نادي سمانا كولف مراكش) حصل، في صنف الرجال، على المرتبة الأولى، متفوقا بذلك على الفرق الدانماركية والبلجيكية، وعلى المرتبة الخامسة في صنف السيدات.
وذكر البلاغ أن لاعب المنتخب المغربي أيوب السوادي أنهى المنافسات في المركز الأول بمجموع 277 نقطة أي 11 ضربة تحت المعدل المطلوب، متقدما على مواطنه أيوب إد عمر الذي حقق 278 ضربة أي 10 ضربات تحت المعدل، مشيرا إلى أن اللاعبين المغاربة تفوقوا على البلجيكي شارل رولاند الذي جاء في المرتبة الثالثة بمجموع 280 ضربة، أي 8 ضربات تحت المعدل.
وأوردت الجامعة أن أمين الخراز حصل على المرتبة 39 بمجموع 304 ضربة، أي 16 ضربة تحت المعدل، أما اللاعب عثمان غاوزي فلم يتمكن من تجاوز الطور الأول.
وفي صنف السيدات، فردي، حصلت إيناس لقلالش على المرتبة 8 بمجموع 294 ضربة، أي 6 ضربات تحت المعدل، فيما كانت المرتبة الأولى من نصيب السويسرية ناتالي ﻷمبرويستر بمجموع 281 ضربة، أي 7 ضربات تحت المعدل، أما ريم إمني، التي تشارك لأول مرة في منافسة من هذا المستوى، فلم تتمكن من تجاوز الطور الأول، والذي جرى خلال اليومين الأولين.
وتعتبر البطولة الدولية البلجيكية للهواة من بين أكبر الدوريات العالمية للهواة، رجالا وسيدات، والتي تنظم سنويا في بلجيكا. و قد اكتسبت هذه المنافسة في السنوات الأخيرة مركزا متميزا وسط الفدرالية الدولية وأصبحت تجتذب عددا متزايدا من اللاعبات واللاعبين من مختلف أنحاء العالم، محتلة بذلك مركزا هاما ضمن الأجندة الرياضية الدولية داخل الترتيب العالمي للهواة.
وتميزت دورة 2019 بمشاركة 95 لاعبا و47 لاعبة يمثلون 16 دولة.

شـاركها الأن
رابط مختصر