نوابغ مغاربة يتألقون في اختتام الاولمبياد الدولية للرياضيات

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 يوليو 2019 - 10:08 مساءً
نوابغ مغاربة يتألقون في اختتام الاولمبياد الدولية للرياضيات

*العاصمة 24 * متابعة*

أسدل الستار اليوم  الاحد على الدورة 60 من الأولمبياد الدولية في الرياضيات  ، بتألق الفريق الوطني المدرسي المغربي  ، بحصوله على ميدالية برونزية وأربع ميزات شرف وبذلك احتل الرتبة 64 عالميا والمرتبة الثانية افريقيا والثالثة عربيا.

وحسب بلاغ في الموضوع ، فقد نظمت فعاليات هذه الدورة بمدينة باث بالمملكة المتحدة، بين 14 و22 يوليوز 2019، بمشاركة 112 بلداً أي ما يناهز 670 متباري(ة)، وقد شاركت بلادنا بفريق ضم متباريتين وأربعة متبارين حيث جاءت النتائج، على المستوى الفردي.

وحاز التلميذ زياد الدين أومزيل من جهة الرباط سلا القنيطرة على الميدالية البرونزية بعد حصده لــ 22 نقطة.
كما حاز الميزة الشرفية كل من التلميذتيْن مريم الخطري (11 نقطة) من جهة الدار البيضاء سطات، وإيناس البوزيدي التيالي (10 نقط) من جهة فاس مكناس، والتلميذين مروان شافي (16 نقطة) وزكرياء أجرعام (12 نقطة) وكلاهما من جهة الرباط سلا القنيطرة.

من جهتها تقدمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و OCP، المحتضن الرسمي لمشاركة بلادنا في هذه التظاهرة العلمية، بالتهاني لجميع المتوجات والمتوجين والمؤطرين الذين سهروا على إعدادهم لهذه التظاهرة العلمية الدولية وأستاذاتهم وأساتذتهم، كما أثنيا على جهود أمهاتهم وآبائهم على توفير الظروف الكفيلة بتحفيزهم على التميز.
شـاركها الأن
رابط مختصر