لحسن العمراني نائب عمدة الرباط يرد على تصريحات عمر بلافريج بخصوص تحويل أموال كانت مرصودة لقطاع الصحة لصالح مهرجان “رباط الأنوار”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 30 يونيو 2019 - 2:53 مساءً
لحسن العمراني نائب عمدة الرباط يرد على تصريحات عمر بلافريج بخصوص تحويل أموال كانت مرصودة لقطاع الصحة لصالح مهرجان “رباط الأنوار”

*العاصمة24 * متابعة*

رد لحسن العمراني نائب عمدة مدينة الرباط على تصريحات النائب البرلماني اليساري عمر بلافريج، نافيا نفيا قاطعا صحة ما صرح به، ومعتبرا اتهامه لمجلس مدينة الرباط بتحويل أموال كانت مرصودة لقطاع الصحة لصالح مهرجان “رباط الأنوار”، مجرد كذب.

وكتب العمراني في حسابه على فيسبوك “أورد أحد الأصدقاء، عضو المجلس، في تصريح له، خبرا يتهم فيه مجلس العاصمة بتحويل اعتمادات مالية مخصصة للصحة، إلى مهرجان الأنوار.

ولأن تصريحه جانب الصواب، وافتقد الدقة، أؤكد على التوضيحات التالية:

1. الجماعة لم يسبق لها طيلة السنوات الماضية ولا الحالية، أن برمجت اعتمادات خاصة بالصحة، لأن ذلك لا يدخل في اختصاصها (وإن كنت أتمنى أن تتوفر هذا الإمكانية المسطرية)، وبالتالي لا يمكن ادعاء أخذ اعتمادات هي غير مبرمجة أصلا.

2. يتعلق الأمر بتحويل من بند مساهمة الجماعة في صندوق الراميد،
3. رغم برمجة اعتمادات بهذا البند المالي، فلم يسبق قط تحويلها، بسبب إجراءات مسطرية، لا يد للجماعة فيها، رغم المطالبات المتكررة لحل الوضعية”.

يذكر أن فيدرالية اليسار تبنت هي الأخرى خرجة عمر بلافريج، ونشرت في صفحتها على فيسبوك نفس الاتهامات والمؤاخذات التي سجلها نائبها.

شـاركها الأن
رابط مختصر