المهرجان الدولي للفيلم العربي بمكناس يكشف عن لجنة تحكيم  دورته الاولى برئاسة المخرج البحريني  “بسام محمد الذاودي”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 30 مايو 2019 - 3:19 صباحًا
المهرجان الدولي للفيلم العربي بمكناس يكشف عن لجنة تحكيم  دورته الاولى برئاسة المخرج البحريني  “بسام محمد الذاودي”
*العاصمة24 * متابعة*

كشفت اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي للفيلم العربي بمكناس في دورته الأولى التي ستنعقد  من 14 إلى 21 يونيو 2019 ، على تشكيلة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية التي تضم اسماء وازنة في عالم الفن السابع  بكل تلاوينه.

وأسندت ادارة المهرجان ، مسؤولية رئاسة اللجنة  للمخرج  البحريني “بسام محمد الذاودي” أحد الأعضاء المؤسسين لجمعية سينما دول التعاون الخليجي ، وقيدوم   المخرجين البحرينيين ، ويعود له الفضل في انتاج  أول فيلم طويل ببلاده ، بالإضافة إلى كونه مؤسس ومدير مهرجانات عديدة، لعل أهمها مهرجان السينما العربية بالبحرين.

كما تضم اللجنة في عضويتها  “قاسم السليمي” من سلطنة عمان وهو أحد المؤسسين والمسيرين للجمعية العمانية للسينما، وهو أيضا المدير التنفيذي لمهرجان مسقط السينمائي الدولي ومنتج لأزيد من 30 عملا وبرنامجا تلفزيا في عمان وخارجها.

و من المغرب تم اختيار نجمة الشاشة الكبرى والصغرى، فاطمة خير، بطلة الفيلم الجماهيري “القسم 8″، وسلسلة “البريطاني”، بالإضافة إلى أعمال سينمائية وازنة مثل : “نساء ونساء” و “ياقوت”، وغيرها.

و من  فلسطين ” نصري حجاج ” وهو عضو في جماعة السينما الفلسطينية وعضو إتحاد العام للكتاب والصحافيين الفلسطنيين، كما ألف مجموعات قصصية وصنع مجموعة من الأفلام الوثائقية القصيرة والطويلة.

والممثلة والمخرجة الجزائرية” موني بوعلام” التي  رصيدها بعدة أعمال مسرحية وسينمائية ناجحة كمخرجة وممثلة.

و ستبث اللجنة المذكورة في عشرة أفلام طويلة تمثل أبرز الاعمال السينمائية التي جادت به الفيلموغرافيا العربية.

رابط مختصر