ولاية أمن الرباط تخلد الذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 18 مايو 2019 - 1:44 صباحًا
ولاية أمن الرباط تخلد الذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني

*العاصمة 24 * امحمد اعبابو *

ترأس والي جهة الرباط سلا القنيطرة محمد اليعقوبي ووالي أمن  الرباط مصطفى مفيد ، عشية يوم الخميس 16ماي الجاري، حفل تخليد الذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني، وذلك بحضور ، عامل عمالة سلا، عمر التويمي، وعامل عمالة الصخيرات تمارة، يوسف الضريس، ورئيس جهة الرباط سلا القنيطرة عبد الصمد سكال ، وعدد من الشخصيات والمدعوين.

وتميز الحفل  الذي استهل بتحية العلم الوطني، باستعراض يجسد بعض المهام التي تنهض بها عناصر الأمن الوطني.

كما تم بالمناسبة ،  تسليم أوسمة ملكية سامية أنعم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عدد من أفراد الأمن الوطني بمختلف مصالح ولاية أمن الرباط  .

وفي كلمة له بالمناسبة قال والي أمن الرباط ” أن الولاية واصلت تنفيذ أوراش الإصلاح للمرفق الشرطي التي اعتمدتها المديرية العامة للأمن الوطني،لتطوير هياكلها وبنياتها الأمنية والرفع من قدرات وفعالية الوحداث الميدانية وتجويد الخدمات الأمنية المقدمة للمرتفقين ..”.

وأضاف   المسؤول الأمني “أنه في هذا السياق تم الإرتقاء بالهيكلة التنظيمية لمصالح الأمن الوطني بسلا من منطقة إقليمية إلى أمن اقليمي، مع ما يقتضيه ذلك من تدعيم للمصالح الشرطية، وإحداث وحدات أمنية جديدة وتوفير الموارد البشرية وتعزيز الوسائل اللوجيتستيكية.

كما تم إحداث مجموعة من المصالح الإقليمية إضافة لأربع مناطق أمنية جديدة وتم  الشروع في العمل بكل من منطقة سلا الجديدة والعيايدة أواخر سنة 2018، على أن يبدأ العمل بمنطقتي سلا المدينة وبطانة تابريكت خلال السنة الجارية، علاوة على إحداث اربع دوائر شرطة جديدة، بكل من أحياء سيدس موسى وقرية أولاد موسى والألفة وأبواب سلا بالعيايدة.”.

 

 

 

رابط مختصر