مدينةالحسيمة تحتضن الدورة العاشرة ” للأمسيات الرمضانية ” ابتداء من 10 الى 27 ماي الجاري .

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 10 مايو 2019 - 2:10 مساءً
مدينةالحسيمة تحتضن الدورة العاشرة ” للأمسيات الرمضانية ” ابتداء من 10 الى 27 ماي الجاري .

*العاصمة 24 * متابعة*

تنظم المديرية الإقليمية للثقافة بالحسيمة بشراكة مع جمعية ثفسوين للمسرح الامازيغي بالحسيمة المحتضنة لمشروع التوطين المسرحي ، الدورة العاشرة للأمسيات الرمضانية ابتداء من يوم الجمعة 10 و إلى غاية الاثنين 27 ماي الجاري .
هذا و احتفاء بشهر التراث الذي تشرف عليه المحافظة الجهوية للتراث الثقافي بجهة طنجة تطوان الحسيمة و بتنسيق مع جمعية ايذورار ناريف للثقافة و السياحة ستعرف الأمسية الافتتاحية لهذه الدورة من الأمسيات الرمضانية تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع: “المواقع الأثرية بإقليم الحسيمة بين المحافظة و التثمين” بمشاركة كل من الأستاذين عبد الكريم صديق و محمد لمرابطي و الأستاذة اميمة أبرشا.


كما ستعرف هذه الدورة تنوعا في الفقرات الفنية المبرمجة،و كذا الانفتاح لأول مرة على عدد من المناطق بإقليم الحسيمة من قبيل مدينتي امزورن و ترجيست. حيث ستشارك فرقة اوراس للمسرح الامازيغي بالحسيمة بعملها المسرحي الناجح “بلوكاج”، إلى جانب كل من فرقة ايسيل للمسرح و التنشيط الثقافي بمسرحية “القسمة” و فرقة MY B ART بمسرحية “انا و بناتي” و فرقة أنفاس للفنون الدرامية بمسرحية “بوعيالات” بحضور وازن في التشخيص لعدد من وجوه الشاشة المغربية من قبيل فضيلة بنموسى ، دنيا بتازوت ، وسيلة الصابحي ، فريد الركراكي ، بنعيسى الجيراري ، سعيد ايت باجا ، عمر عزوزي و آخرون …، كما ستشارك أيضا في التظاهرة شركة نكور للفن بعملها المسرحي “أنداج نطيموش”.
و في أمسية خاصة بالأطفال فستعرف قاعة العروض لدار الثقافة الأمير مولاي الحسن بالحسيمة احتضان أمسية البراعم من تنشيط جمعية الريف للسينما و التنشيط الثقافي. هذا إلى جانب أمسية شعرية فكاهية بمشاركة عدد من المبدعين و الشعراء المحليين و الجهويين و بمصاحبة في العزف بآلة العود من طرف الفنان هشام لمغاري.
كما ستختتم الدورة العاشرة من الامسيات الرمضانية بسهرة موسيقية من احياء فرقة اجيال الريف من مدينة الحسيمة.
يشار إلى أن تنظيم هذه الدورة، و على غرار الدورات السابقة تتم بدعم من وزارة الثقافة و الاتصال-قطاع الثقافة و المديرية الجهوية للثقافة بجهة طنجة تطوان الحسيمة .

رابط مختصر