معرض جماعي لثمانية فنانين مغاربة برواق البنك الشعبي بالرباط تحت عنوان  “عندما تتم دعوة الفن للإقامة”.

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 مايو 2019 - 1:28 مساءً
معرض جماعي لثمانية فنانين مغاربة برواق البنك الشعبي بالرباط تحت عنوان  “عندما تتم دعوة الفن للإقامة”.

*العاصمة24 * الرباط* 

قدم ثمانية فنانين شباب أعمالهم ،اليوم الجمعة برواق البنك الشعبي بالرباط، خلال الدورة الثانية لمعرض جماعي بعنوان “عندما تتم دعوة الفن للإقامة”.

ويسلط هذا المعرض الجماعي ،الذي تنظمه مؤسسة البنك الشعبي من 3 إلى 23 ماي، الضوء على لوحات ثمانية فنانين مغاربة للتعريف بأعمالهم الفنية ، وبالتالي مواكبة خطواتهم الأولى في العالم الاحترافي.

وفي إطار مهمتها المتمثلة في مواكبة المواهب الشابة، تنظم المؤسسة النسخة الثانية من معرض “عندما تتم دعوة الفن للإقامة”، وهو حدث فني تعزز من خلاله المؤسسة دعمها للإبداع الفني بمساندتها لثمانية فنانين.

وباعتبارها أرضية لدعم المواهب الشابة، تسلط المؤسسة الضوء على لوحات فنانين خريجي المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان والمدرسة الوطنية للفنون الجميلة بالدار البيضاء، وهم حفصة الفقير ومعاذ الحسناوي وخديجة الجايي ووصال لكنيزي ورحمة لحوسيغ بالإضافة إلى نضال سايكاك ولطفي السويدي وعبد الوكيل زهير.

وأبرزت الكاتبة العامة لمؤسسة البنك الشعبي السيدة هدى لعرج، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة تعكس دور المؤسسة التي تعمل على إعطاء دفعة لهؤلاء الفنانين وتمكينهم من خط مسارهم الفني ، متمنية لهم كامل النجاح في هذا المسار .

وأضافت السيدة لعرج أن المؤسسة مكنت ثمانية فنانين من الاستفادة من إقامة فنية وتدريب لتطوير المستوى ومنحة، مشيرة إلى أن أربعة فنانين نالوا جائزة المؤسسة خلال هذه الدورة والتي تقدر قيمة جائزتها الأولى ب 50 ألف درهم.

من جهته قال الفنان معاذ الحسناوي إن هذه التجربة كانت مثمرة على كافة المستويات، مبرزا أن الإقامة والتدريب مكنت الفنانين الشباب من تحسين أدائهم وتطوير تقنياتهم وكذلك تبادل الأفكار حول مفاهيم جديدة.

وأضاف خريج الفنون الجميلة بالدار البيضاء، أنه استوحى تيمة اشتغاله من الانطباعية قبل أن ينتقل إلى الفن المعاصر.

ومن جانبها، عبرت وصال لكنيزي عن فخرها بالتواجد ضمن العارضين، مثمنة المبادرة التي قامت بها المؤسسة لتشجيع الفنانين الشباب في أولى خطوات مسارهم الفني.

وشكل المعرض فرصة لتوزيع الجوائز على أصحاب أفضل 4 لوحات، وهي جوائز تعكس رغبة المؤسسة في تشجيع مواهب وأصالة هؤلاء الفنانين.

رابط مختصر