انتخاب الاتحاد الوطني لنساء المغرب على رأس الأمانة العامة للاتحاد النسائي العربي العام

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 4 مايو 2019 - 10:41 صباحًا
انتخاب الاتحاد الوطني لنساء المغرب على رأس الأمانة العامة للاتحاد النسائي العربي العام

*العاصمة24 * متابعة*

تم اليوم الثلاثاء بمراكش انتخاب المغرب وبالاجماع ، على رأس الأمانة العامة للاتحاد النسائي العربي العام لمدة 5 سنوات في شخص نائبة رئيسة الاتحاد الوطني لنساء المغرب السيدة فاطنة دعنون ، وذلك في إطار أشغال المؤتمر العام ال11 للإتحاد النسائي العربي العام.

وجرى، أيضا ، انتخاب ثلاث نائبات للرئيسة هن السيدة إقبال دوغان من لبنان والسيدة راضية الجربي من تونس والسيدة بدرية الوصيبي من سلطنة عمان.

وخلال هذا المؤتمر، المنظم على مدى يومين بمبادرة من الاتحاد الوطني لنساء المغرب، تمت مراجعة النظام الأساسي للاتحاد النسائي العربي، وعرض مشروع استراتيجيته للفترة ما بين 2019 و2023.

وحسب الجهة المنظمة، فإن احتضان المغرب لهذا المؤتمر يأتي تنفيذا للتوجيهات السديدة لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، رئيسة الاتحاد الوطني لنساء المغرب، الرامية إلى النهوض بأوضاع المرأة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي وتمكينها من حقوقها كفاعل اجتماعي رئيس، وترسيخا لعلاقات التعاون القائمة بين الاتحاد الوطني لنساء المغرب والمنظمات النسائية على المستوى العربي. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الوطني لنساء المغرب هو عضو بالاتحاد النسائي العربي العام منذ سنة 1975، والذي يضم كافة الاتحادات النسائية العربية المنضوية تحت لواء جامعة الدول العربية.

شـاركها الأن
رابط مختصر