x

المعرض الدولي للفلاحة بمكناس: حفل توزيع شهادة التصديق “إيزو 9001”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 أبريل 2019 - 6:35 مساءً
المعرض الدولي للفلاحة بمكناس:   حفل توزيع شهادة التصديق “إيزو 9001”
*العاصمة 24 * متابعة *

تسلمت كل من جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وجهة الرباط-سلا-القنيطرة، وجهة مراكش-آسفي، اليوم الجمعة بمكناس، شهادة التصديق “إيزو 9001” على شبابيكها الوحيدة، وذلك خلال حفل ترأسه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، على هامش الدورة الـ 14 للمعرض الدولي للفلاحة في المغرب.

وتتيح هذه الشواهد، التي تندرج في إطار برنامج تحسين الحكامة في القطاع الفلاحي الذي أطلقته وزارة الفلاحة سنة 2017 عبر إرساء نظام إدارة الجودة، إدماج التحسين المستمر لجودة الخدمات التي تقدمها هذه الشبابيك الوحيدة وإرضاء الفلاحين الذين يتوافدون عليها ضمن أهدافها الرئيسية.

وأطلقت وزارة الفلاحة إصدار هذه الشهادات خلال سنة 2017 عبر منحها لثلاث شبابيك وحيدة تمثلت أساسا في المديرية الإقليمية للفلاحة لكل من مكناس والحاجب، وكذا المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية، ليتم تعميمها لاحقا على بقية الشبابيك الأخرى.

ومنذ سنة 2016، منحت شهادة “إيزو 9001” لفائدة 32 شباك وحيد، في حين أن نظام إدارة الجودة لا يزال في مرحلة التثبيت بالشبابيك الوحيدة الأخرى (27)، والتي من المتوقع أن تتسلم شهادة التصديق هذه بحلول نهاية هذا العام.

وأوضح رئيس قسم المساعدات والتحفيزات الفلاحية بوزارة الفلاحة، العشبي توفيق، أن القسم الذي يشرف عليه يتوفر على 59 شباك وحيد، منها 58 على مستوى 9 مكاتب جهوية للإستثمار الفلاحي، و48 على مستوى المديريات الإقليمية للفلاحة، وشباك واحد على مستوى مديرية المالية (قسم المساعدات والتحفيزات الفلاحية). وأشار إلى أن هذه الشبابيك تتوفر على تنظيم خاص وإجراءات محددة للاستقبال ومعالجة ودفع ملفات طلبات المنح المقدمة من المستفيدين، مضيفا أن القسم الذي يشرف عليه يسهر باستمرار على تحسين أداء هذا النظام، وبالتالي جودة الخدمات المقدمة للفلاحين.

شـاركها الأن
رابط مختصر